شريط الأخبار

دعما للأسرى

اليوم: اعتصام ومسيرة بغزة وتسليم مذكرتين للأمم المتحدة والصليب

09:02 - 03 كانون أول / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة كافة جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الفاعلة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي تنظمها اليوم الإثنين تزامنا مع الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى حيث تنطلق المسيرة في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا من أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة باتجاه مقر الأمم المتحدة حيث سيعقد مؤتمر صحفي وسيتم تسليم مذكرتين للأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر .

هذا وشددت لجنة الأسرى على ضرورة مشاركة الكل الفلسطيني في خيمة الإضراب ليوم واحد والتي تقام يوم الخميس القادم دعم وإسناد للأسرى قبالة مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان .  

وكانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة نظمت مسيرة محمولة دعما ووفاءا وإسنادا للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي عموما وللأسرى المضربين عن الطعام خصوصا حيث جابت عشرات السيارات شوارع مدينة غزة الرئيسية انطلاقا من أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر مصحوبة بالأعلام الفلسطينية .

وشارك في مسيرة السيارات ممثلي فصائل العمل الوطني والإسلامي والمؤسسات في قطاع غزة والأسرى المحررين وأهالي الأسرى والمبعدين والناشطين حيث انطلقت مزامير السيارات وارتفعت الأعلام الفلسطينية فوق السيارات إلى جانب صور الأسرى وشارات النصر التي رفعها كافة المشاركين في مسيرة السيارات المحمولة .

وأكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية خلال المسيرة على أن الشعب الفلسطيني لن يترك أبدا أبناءه الأسرى وحدهم في معركتهم مع الإحتلال الإسرائيلي وإنما يقف معهم وخلفهم وإلى جانبهم في معركة الحرية والكرامة على طريق انتزاع الحقوق الفلسطينية من أنياب السجان الإسرائيلي .

وكانت لجنة الأسرى نظمت مؤتمرا صحفيا أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان كرسالة للعالم والمجتمع الدولي والإنساني بأنه آن الأوان للتحرك لنصرة الحقوق الفلسطينية ولو لمرة واحدة حيث يتعرض الأسرى الفلسطينيين لأبشع السياسات العنصرية الإسرائيلية في الحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية التي كفلتها كافة الأعراف والمواثيق والإتفاقيات الدولية والإنسانية وقد أعلنت لجنة الأسرى خلال المؤتمر الصحفي عن سلسلة من الفعاليات .

انشر عبر