شريط الأخبار

الجامعة العربية: تبرئة قتلة كوري ضوء أخضر لارتكاب المزيد من الجرائم

10:33 - 02 تشرين أول / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قالت جامعة الدول العربية إن تبرئة المحكمة الإسرائيلية، للجيش الإسرائيلي من أي مخالفة يمكن أن تكون قد تسببت في مقتل الناشطة الأميركية راشيل كوري، جزء من عملية متواصلة لمنح الجنود الإسرائيليين حصانة من العقاب، وارتكاب المزيد من الجرائم.

وطالبت الجامعة العربية، في بيان صحافي، عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، المجتمع الدولي، بالتصدي لجرائم إسرائيل وانتهاكاتها المتواصلة للقانون الدولي وحقوق الإنسان وعدم معاملتها كدولة ذات حصانة وفوق القانون.

ووصف البيان قرار المحكمة الإسرائيلية بأنه يعكس ما يمثله القضاء الإسرائيلي من شرعنة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي وما يرتكب بحق الشعب الفلسطيني من خلال سن القوانين العنصرية التي تتنافي مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وأوضح أن قتل كوري لم يكن الأول فقد تم قتل جيمز ميلر وهو صحفي للتلفزيون البريطاني، وتوم هاندرل وهو مصور بريطاني وناشط متضامن مع الفلسطينيين، وأن استهداف إسرائيل للناشطين المتضامنين مع الفلسطينيين وحكم المحكمة الإسرائيلية في قضية كوري رسالة للمتضامنين أنهم غير محصنين، وأن جوازات سفرهم المتعددة الألوان لن تجعلهم بمنأى عن جرائم الاحتلال .

وكانت المحكمة الإسرائيلية برأت يوم 28 آب/ أغسطس المنصرم، الجيش الإسرائيلي من أي مخالفة يمكن أن تكون قد تسببت بمقتل الناشطة الأميركية كوري.

انشر عبر