شريط الأخبار

ايران طورت طائرات بدون طيار مزودة بانظمة صاروخية تحلق لمسافة 1000كم

09:38 - 02 حزيران / سبتمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

اعلن مساعد وزير الدفاع والقوات المسلحة الايرانية العميد محمد اسلامي ان بلاده تعمل على تزويد طائرات بدون طيار محلية الصنع بالانظمة الصاروخية.
واشار العميد اسلامي  الى اختبار هذا النوع من الطائرات خلال المناورات الاخيرة للحرس الثوري مضيفا ان عملية نصب الصواريخ عليها تمضي قدما وفقا للخطط المعدة.

واضاف اسلامي ان طائرة كرار تعتبر اول قاذفة قنابل بدون طيار محلية الصنع، وتتميز بقدرة تحليق لمسافات بعيدة وبسرعة فائقة ويبلغ مداها الف كيلومتر.

في سياق متصل كشف قائد سلاح الدفاع الجوي الإيراني العميد فرزاد اسماعيلي النقاب عن إجراء مناورات كبرى للدفاع الجوي بمشاركة الجيش والحرس الثوري الإيراني قريبًا.

وكان مصدر إيراني رسمي نقل عن اسماعيلي قوله، الأحد 2-9-2012: "إن سلاح المضادات بدأ باجراء تمارين تكتيكية بصورة منفصلة في كافة مناطق البلاد منذ العام الماضي لرفع مستوى التأهب".

وأشار إلى أن المناورات الشاملة ستنطلق بصورة واسعة النطاق في الشهر المقبل، مؤكدًا إجراء أساليب مبتكرة في المناورات المقبلة بمشاركة طائرات مقاتلة قاذفة للحرس الثوري فيها.

وأضاف: "إن الجيش والحرس الثوري سيشاركان في المناورات التي تأتي بعد سلسلة من المناورات العسكرية الضخمة مثل مناورات "الرسول الأعظم 7" الصاروخية في تموز/ يوليو الماضي. اليوم انظمتنا متأهبة جديا لتهديدات جوية حديثة، حيث ان اداء الانظمة تحسن مقارنة بالوضع السابق"، على حد تعبيره

انشر عبر