شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يفتتح دورة في التصوير التلفزيوني برفح

05:22 - 02 حزيران / سبتمبر 2012

افتتح التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني بمدينة رفح، وبالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية، الأحد، دورة تدريبية في التصوير التلفزيوني.

ويشارك في الدورة "20"  متدرباً من طلبة وخريجي الصحافة والإعلام بالمدينة، بواقع 25 ساعة تدريبية على مدار شهر.

 ورحب الصحفي ياسر أبو عاذرة مدير التجمع الإعلامي بالمدينة بالملتحقين بالدورة, مؤكدا على أهمية الدورات التدريبية للصحفيين والعاملين في الحقل الإعلامي، مشيراً إلى  الدور المهم للإعلاميين في نقل الأحداث وتطوراتها  مؤكدا على الدور البارز الذي يلعبه الصحفي في خدمة القضية الفلسطينية في فضح سياسة الاحتلال من خلال نقل الصورة إلى العالم.

 وبين أبو عاذرة أن الدورة تهدف إلى تعزيز قدرة طلبة الصحافة والإعلام من خلال تعلم ومعرفة قواعد التصوير التلفزيوني بشكل عملي عبر التدريب على الكاميرات الحديثة و كافة فنون التصوير الصحفي, متمنياً لهم أن يستفيدوا من الدورات التي ينفذها التجمع وأن تكون بمثابة رصيد لهم يؤهلهم لخوض غمار الحياة المهنية.

 وتطرق أبوعاذرة إلى أهمية الصورة في وضوح وقوة الرسالة الإعلامية لا سيما عندما يتعلق الأمر بالانتهاكات التي يتعرض لها شعبنا على أيدي الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن أكثر ما أزعج الاحتلال خلال عدوانه الكبير على غزة قبل نحو ثلاث سنوات، المشاهد المصوّرة التي وثّقت الجريمة الإسرائيلية إلى الأبد، وشكلت رأيا عاما عالميا داعما للشعب الفلسطيني ومناوئاً للاحتلال.

 بدوره قال مؤيد جمعة مدير شركة القدس للتنمية البشرية برفح  إن الشركة تسعى جاهدة من أجل تدريب وتطوير العاملين في كافة المجالات العملية ولاسيما منها العاملين في الحقل الإعلامي والصحفي.

 وأوضح إن تدريب وتطوير الإعلاميين الفلسطينيين يؤدي إلى توفير كادر إعلامي قادر على التعامل مع كافة الظروف الصعبة والمحيطة به، مؤكدا أن مهارة التعاطي مع الكاميرا بحاجة إلى فن وخبرة وذلك لا يتأتى إلا من خلال التدريب والممارسة العملية.

انشر عبر