شريط الأخبار

خريشة: فساد البلديات في الضفة دفع الناس للمطالبة بالانتخابات

04:14 - 02 تموز / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد " حسن خريشة"  النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أن الشعب في الضفة الغربية طالب بإجراء الانتخابات في المجالس القروية والبلديات بسبب الفساد التي تعيشه هذه المجالس.

وقال خريشة في تصريحٍ خاص لـ "فلسطين اليوم"، :" إن فقدان الشرعية لكل من المجلس التشريعي ومؤسسة الرئاسة الفلسطينية، بالإضافة إلى فقدان الوحدة الوطنية دفع الشعب للمطالبة بإجراء انتخابات محلية حتى لو كانت بعيدة عن غزة، في محاولة للقضاء على الفساد الذي تمر بها بلديات المدن والمجالس القروية.

وفضّل خريشة إجراء الانتخابات المحلية في ظل توافق وطني كامل ووحدة فلسطينية.

وشدد على أن الانتخابات مطلوبة وضرورة، لكن بوجود الوحدة، مشيراً إلى أن عدم وجود وحدة بين شطري الوطن لا يعقل أن تكون البلديات والمجالس القروية تحت غطرسة الفساد الموجود بها.

وأوضح أن غياب المجلس التشريعي فتح باب زيادة الفساد في الضفة المحتلة، بالتالي لابد من إجراؤها، وحال تمت الوحدة الوطنية يتم إعادة إجراء مثل هذه الانتخابات بالضفة وغزة.

كما شدد على أن المواطن يطلب الارتقاء بمستوى معيشي أفضل بعيد عن ممارسة الفساد التي يمارس بهذه اللحظة.

يشار إلى أن حركة حماس قالت في تصريحات سابقة لها، "إن قرار رئيس السلطة محمود عباس بإجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية، "لا ينسجم مع بنود المصالحة التي تنص على أن الانتخابات محلية وتشريعية ومجلس وطني ورئاسة هي جزء من رزمة واحدة في عملية المصالحة وهي نتيجة من نتائج هذه المصالحة".

انشر عبر