شريط الأخبار

الحمضيات :تقليص الكونترات للعام الحالي والتمويل أعاق وصول القرطاسية

10:09 - 02 تشرين أول / سبتمبر 2012

غزة- خاص - فلسطين اليوم

أعلن الدكتور محمود الحمضيات رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين 'الانروا' بغزة اليوم عن توجه 226 ألف طالب وطالب الي 274 مدرسة من مدارس الانروا" المنتشرة بقطاع غزة للإذان ببدء العام الدراسي الجديد لعام 1202 .

وقال الحمضيات خلال تصريح ل"فلسطين اليوم" ان الطلاب بدأوا من الصباح الباكر بالتوجه الي المدارس , حيث سيتم افتتاح 12 مدرسة جديدة مع بداية العام الجديد , إضافة الي تسلم مدارس جديدة مع بداية أكتوبر.

وقال الحمضيات ان إجراءات التمويل أعاقت وصول القرطاسية حتى اللحظة للمدارس وفور, وصولها سيتم توزيعها على الطلبة , ولكن سيتم توزيع القرطاسية على أصحاب الاحتياجات , وسط تعميم لجميع الطلبة بضرورة الاقتصاد في الطلبات من نواحي القرطاسية للتوفير على الطلبة من الاحتياجات .

 وبخصوص نظام التغذية قال , نظام التغذية سيبدأ خلال 20 يوماً , وعن قاعات الكونتنر , بين ان العام الماضي كان عدد الكونترنات التي يدرس بها الطلبة 81 كونتنر , أما العام الحالي فقد تم تقليصها ل20 كونتنر.

ونوه إلى ان تم تغيير وضع الكونترات عن السابق حيث تم وضع طبقتين للسقف لتفادي الحرارة وانخفاض الحرارة , وتم وضع أهم حاجات السلامة للتهوئة  وغيرها .

وتمنى ان يمر العام الدراسي الجديد بنجاح , وان يعود العام الجديد باليمن والبركات .

انشر عبر