شريط الأخبار

معاريف: أكتوبر القادم سيشهد أكبر مناورات أمريكية إسرائيلية إيرانية

06:45 - 01 كانون أول / سبتمبر 2012

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم


أعلنت إيران اليوم السبت بأنها ستجري مناورات عسكرية واسعة النطاق  الشهر أكتوبر المقبل. وقال قائد كبير في سلاح الجو الايراني بأنه سيتم التدرب علي الأنظمة الدفاعية في سلاح الجو الإيراني.

وقال القائد برزاد اسماعيلي خلال مقابلة متلفزة بان طائرات إيرانية مقاتلة ستشارك في المناورات  وسيكون التدريب واسع النطاق علي غرار تدريبات الرسول الأعظم  والتي أجريت  في شهر يوليو الماضي.

وقال مصدر إيراني آخر بان المناورات هدفها الاستعداد لجميع التهديدات المحتملة ضد إيران من قبل الأعداء.

والجدير ذكره فقد  نفي احد الناطقين باسم وزارة الحرب الامريكية البنتاغون " الجنرال جاك ميلر ما نشرته صحيفة التايم بان الولايات المتحدة قلصت عدد جنودها في التدريبات العسكرية مع إسرائيل بثلثين بسبب عدم الثقة في "إسرائيل".

وقال الناطق ان التدريبات " اوستير تشلانج12" ستكون اكبر تدريبات عسكرية بين الدولتين لمواجهة الصواريخ البعيدة المدي. وقال ميلر الذي يعمل أيضا في سلاح الجو الامريكي:" لم  يطرأ اي تغير علي حجم  التدريبات والانظمة الدفاعية التي ستستخدم خلاله. مؤكداً أن إجراء التدريب مع "إسرائيل" يدل علي تجسيد العلاقات المتبادلة مع "إسرائيل".

من جانب آخر قال مصدر أمريكي بأن تقليص عدد الجنود الأمريكيين سيكون قليل جدا وليس كما ذكرت صحيفة تايم ".

والجدير  ذكره فقد ذكرت صحيفة التايم بان التدريبات العسكرية المشتركة بين الجيش الامريكي والاسرائيلي والتي كانت من المفترض ان تجري قبل سبعة أشهر تم تأجيلها لشهر أكتوبر القادم.

ووفقا للصحيفة فقد طرا تقليص علي حجم التدريبات  خلافا لما كان مخطط لها  فالولايات المتحدة قلصت ثلثي عدد الجنود الذين سيشاركون في التدريبات التي ستجري داخل "إسرائيل".

وأشارت الصحيفة إلي ان الجيش الأمريكي سيتدرب علي أنظمة صاروخية بشكل ضئيل.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي للصحيفة ان ما يريد الأمريكيين قوله لنا من تقليص حجم التدريبات  نحن الأمريكيين لا نعتمد عليكم.

وعلى غرار ما ذكرته الصحيفة، نفي احد الناطقين باسم وزارة الحرب الامريكية البنتاغون " الجنرال جاك ميلر ما نشرته صحيفة التايم بان الولايات المتحدة قلصت عدد جنودها في التدريبات العسكرية مع إسرائيل بثلثين بسبب عدم الثقة في "إسرائيل".

انشر عبر