شريط الأخبار

لم ينصبه أحداً للتحدث باسم القيادية والحكومة

الطيراوي يشن هجوماً لاذعاً على رياض المالكي

05:23 - 01 تموز / سبتمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

شن اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) هجوما لاذعا على وزير الخارجية بحكومة رام الله رياض المالكي وذلك بعد التصريحات التي أطلقها الأخير حول نية السلطة الفلسطينية تأجيل موعد تقديم طلب العضوية في الأمم المتحدة.

وقال الطيراوي في بيان له وزعه على وسائل الإعلام اليوم السبت (1/9):" إن الموقف الذي أعلنه د. رياض المالكي، مؤخراً حول نية تأجيل السلطة الوطنية الفلسطينية تقديم طلب العضوية في الأمم المتحدة، يعدٌ استخفافاً بعقل المواطن الفلسطيني أولاً، وبحقه الاستراتيجي الذي دافع عنه بالدم والنفس ثانياً".

وأضاف إن المالكي لم ينصبه أحد ليتحدث باسم الرئيس والقيادة والحكومة، وليس الوزير المالكي هو من يقرر تقديم طلب العضوية أو تأجيله، فالقيادة الفلسطينية بمؤسساتها الرسمية ممثلة باللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة هي من يتخذ هذا القرار، وليس مسموحاً للمالكي أنَا كان وأيَاً كان ومن كان ولو كان وزير الخارجية أن يخرج بموقف كهذا دون أن تقرره القيادة من خلال أطرها الرسمية.

وختم الطيراوي بيانه بالقول:"إن تصريح د. المالكي يسئ بكل الأشكال للقيادة الفلسطينية ومصداقيتها أمام شعبها ويتساوق مع الطلب الأمريكي الإسرائيلي لتوجه فلسطين للأمم المتحدة".

انشر عبر