شريط الأخبار

إسرائيل تعرض على مصر صفقة تبادل أسرى

02:27 - 01 كانون أول / سبتمبر 2012

السجين
السجين "الاسرائيلي" عودة الترابين

القاهرة - الاهرام - فلسطين اليوم


قالت "الأهرام" المصرية اليوم، السبت، إن صفقة تبادل الجاسوس الإسرائيلي المدعو عودة ترابين بجميع السجناء المصريين في السجون الإسرائيلية عادت إلى دائرة الأهتمام الإعلامي بعد أن أذاع راديو إسرائيل الثلاثاء الماضي خبرا يتضمن استعداد إسرائيل للإفراج عن جميع السجناء المصريين في السجون الإسرائيلية وعددهم 83 أسيرا مقابل الإفراج عن المواطن الإسرائيلي عودة ترابين المسجون في مصر بعد أن أدين بالتجسس لصالح إسرائيل.

وقد علمت "الأهرام" أن المسئول الأمني الإسرائيلي الذي زار القاهرة الأسبوع الماضي قادما من تل أبيب علي متن طائرة خاصة قد التقى مع عدد من المسئولين الأمنيين في مصر لبحث التطورات الأمنية الأخيرة، واجراء مباحثات حول تنفيذ صفقة الجاسوس عودة ترابين.

وأضافت أن المبعوث الإسرائيلي تقدم بطلب رسمي للحكومة المصرية لتسليم ترابين مقابل جميع المصريين في السجون الإسرائيلية وعددهم 83 مسجونا.

ونقلت الصحيفة عن اللواء سامح سيف اليزل الخبير الإستراتيجي رئيس مركز الجمهوريه للدراسات والأبحاث السياسية والأمنية تأكيده أن الجانب المصري لايزال يدرس الطلب الذي تقدمت به إسرائيل بتسليم الجاسوس مقابل الإفراج عن جميع السجناء المصريين المسجونين.

وأضاف أن الجانب المصري كان قد قام بحصر جميع أسماء المصريين، والتهم الموجهه إليهم من قبل السلطات الإسرائيلية وتم تسليمها بالفعل إلي تل أبيب لتشملهم صفقة تبادل الجاسوس عودة ترابين المتهم بالتجسس لصالح الموساد الإسرائيلي والموجود حاليا بالسجون المصرية منذ11 عاما.

انشر عبر