شريط الأخبار

غزة: الإعلان عن أسبوع تضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام

11:54 - 01 حزيران / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت لجنة الأسرى في القوى الوطنية و الإسلامية عن إطلاق أسبوعها التضامني مع الأسرى الفلسطينيين و خاصة المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

و أكد عضو اللجنة، الأسير المحرر رأفت حمدونة في مؤتمر صحفي عقد أمام مقر المفوض السامي لحقوق الإنسان بمدينة غزة صباح اليوم السبت: "إن قضية الأسرى قضية وطنية من الدرجة الأولى، مؤكداً على ضرورة النهوض بها بما يليق بتضحياتهم الجسام و ملاحم البطولة التي يسطرونها".

و أكد حمدونة بأن اللجنة اقرت تنظيم فعاليات جديدة نصرة و دعما و إسنادا للأسرى تستمر لمدة أسبوع بدءاً من اليوم السبت و حتى الجمعة القادم، و يتخلله اضراب ليوم واحد عن الطعام و تنظيم مسيرات جماهيرية حاشدة.

و بحسب حمدونة فإن خطوات الاسبوع التضامني ستكون حسب الخطوات التالية:

-     عقد مؤتمر صحفى اليوم السبت الموافق 1 / سبتمبر / 2012  للتعريف بآخر المستجدات التى تحدث في السجون وعلى رأسها قضية الأخوة المضربين عن الطعام والاعلان عن برنامج الفعاليات التضامنى .

2- الأحد 2 / 9 / 2012 ( الساعة الحادية عشرة صباحاً ) ستنظم مسيرة محمولة بالسيارات مع رفع العلم الفلسطينى وصور الأسرى في السجون وخاصة المضربين منهم وستنطلق من الصليب الأحمر الدولى مروراً بمفترق أنصار وشارع الجامعات ثم إلى مفترق السرايا ثم إلى الساحة وسط قطاع غزة وستصل للجندي المجهول ثم إلى مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر .

3- الإثنين 3 / 9 / 2012 ( العاشرة صباحا ) اعتصام تضامنى في مقر الصليب الاحمر وتسليم رسالة لمبعوث الصليب تطالبه بالتدخل العاجل لانقاذ حياة الأسرى المضربين ومن ثم انطلاق مسيرة حاشدة باتجاه مقر الأمم المتحدة مع تسليم مذكرة لرئيس البعثة فيها تشرح معاناة الأسرى وتطالبهم بالضغط على الاحتلال لوقف الانتهاكات بحقهم .

4- الثلاثاء 4 / 9 / 2012 دعوة لكل وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة بأن يتصدر موضوع الأسرى وخاصة المضربين أولى أولوياتها بالقلم والصوت والصورة ، وان تكون وقفة إعلامية مشتركة ومنسقة لكافة الإذاعات المحلية في غزة والضفة والنقل المباشر من اذاعة صوت الأسرى التى ستخصص موجة مفتوحة تختص بالأسرى المضربين .

5- الخميس 6 / 9 / 2012 إضراب عن الطعام وصيام ليوم واحد أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة ويبدأ في تمام الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة السادسة مساءا مع فتح المجال للأنشطة المتنوعة على مدار اليوم وكلمات للقيادات الفلسطينية والمؤسسات والنشطاء .

6- الجمعة 7 / 9 / 2012 نناشدة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة والضفة وكل خطباء المساجد على ان تكون خطبة الجمعة حول قضية الأسرى وابراز معاناتهم والحديث عن مكانة الأسير في ديننا الحنيف .

انشر عبر