بجميع محافظات الوطن

محدث ما يزيد عن مليون و300 ألف طالب يبدأون العام الدارسي الجديد غداً

الساعة 07:45 ص|01 سبتمبر 2012

غزة

من المقرر ان يبدأ العام الدراسي 2012-2013 غدا الأحد بجميع محافظات الوطن حيث من المتوقع ان يتوجه ما يزيد عن مليون و300 ألف طالب وطالبة من قطاع غزة والضفة المحتلة والقدس في جميع المدارس الحكومة والانروا والمدارس الخاصة .

وكانت مدارس محافظات الضفة المحتلة وقطاع غزة والقدس المحتلة قد انتهت استعداداتها لاستقبال المدارس للعام الحالي من ناحبة القاعات الدراسية والكتب , وسط دعوات ان يمر العام الدراسي الجديد بكل نجاح دون أي تنغيص من قوات الاحتلال سواء عبر الحواجز في الضفة المحتلة او قصف للمدارس في غزة .

وقالت مصادر خاصة ل"فلسطين اليوم "بوزارة تعليم رام الله ان مؤتمراً صحفياً سيعقد غداً برام الله لتبيان الأرقام كاملة بخصوص بداية العام ألدارسي الجديد في كل من الضفة المحتلة وقطاع غزة والقدس لجميع المراحل والقطاعات .

وكان وزير التربية والتعليم بغزة قد أعلن في وقت سابق اهم الاستعدادات لبداية العام الدراسي الجديد في قطاع غزة , حيث أعلن د. أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي، أن افتتاح العام الدراسي الجديد سيكون يوم غدٍ الأحد 2-9-2012.

وأوضح المزيني في تصريح صحفي أن الوزارة أكملت كافة الاستعدادات لافتتاح العام الجديد واستقبال الطلبة الجدد لكافة المراحل الدراسية.

وأشار د. المزيني إلى أن هناك 246 مبنى مدرسي حكومي سيستقبل ما يقارب 230 ألف طالب وطالبة وأن هناك ما يقارب من 1900 معلم ومعلمة.

وبين المزيني أنه تم افتتاح 101 شعبة للتعليم الثانوي الشرعي ليدرس فيها حوالي 4031 طالب وطالبة.

كما أوضح وزير التعليم أن وزارته ستواصل عمليات بناء المدارس الجديدة لإنهاء ظاهرة اكتظاظ الفصول والانتهاء من الدراسة خلال الفترة المسائية.

وأكد المزيني إلى أن الوزارة ستواصل خلال العام الجديد التركيز على زيادة تحصيل الطلبة عبر مختلف الخطط والبرامح التعليمية مثل التركيز على الأهداف والمناهج والأنشطة والخبرات والوسائل التعليمية وأساليب القياس والتقويم وإدخال التكنولوجيا في التعليم .

إضافة الى الانطلاق بشكل موسع نحو تدريب وتأهيل المعلمين ومدراء المدارس وطواقم الإشراف على كافة الوسائل والأساليب التربوية الحديثة.