شريط الأخبار

أصغر أسير محرر يبدأ غدا عامه الدراسي في رياض الأطفال

10:05 - 01 تشرين أول / سبتمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة ومنسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية أن الطفل يوسف الزق وهو أصغر أسير محرر في العالم سوف يبدأ يوم غد الأحد الموافق 2 / 9 / 2012 عامه الدراسي الأول في روضة فاطمة الزهراء بحي الشجاعية في شرق مدينة غزة .

وقال الوحيدي بأن الطفل يوسف الزق هو ابن الأسيرة المحررة فاطمة الزق التي اعتقلتها قوات الإحتلال الإسرائيلي عند معبر بيت حانون في 20 مايو 2007 وكان يوسف قد ولد في السجون الإسرائيلية في 17 يناير 2008 حيث أفرج عنه مع والدته المحررة في 2 أكتوبر 2009 في صفقة شريط الفيديو المعروفة .

وأشار الوحيدي إلى أن الأسير المحرر الصغير يوسف يبدأ غدا حياته الدراسية الأولى رغما عن أنف السجان الإسرائيلي الذي يسعى لقتل كل ما ينبض بالحياة الفلسطينية وكاد أن تطال سياساته العنصرية حياة الطفل يوسف عندما كان جنينا في بطن أمه وأسيرا في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وشدد على ضرورة إيلاء الأسرى المحررين وخاصة الأطفال منهم والذين ولدوا داخل السجون وتحت أسنة الإعتداءات الإسرائيلية اهتماما بالغا حيث أنهم يشكلون التجربة النضالية للشعب والذاكرة الفلسطينية التي لن تموت .

انشر عبر