خبر ميركل طلبت من نتنياهو عدم شن هجوم ضد المنشآت النووية الإيرانية حاليا

الساعة 05:50 ص|01 سبتمبر 2012

وكالات

طلبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال اتصال هاتفى مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بعدم إصدار أوامر بشن هجوم إسرائيلي أحادي الجانب ضد المنشآت النووية الإيرانية في الوقت الحاضر.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" عن مسئول إسرائيلي رفيع المستوى اليوم القول ان المحادثة الهاتفية تمت قبل 10 أيام وأن ميركل قالت إنه ينبغي إعطاء مهلة أخرى للعقوبات الدبلوماسية على إيران.

وأضاف المسئول الإسرائيلي أن ميركل هي التي بادرت بالاتصال بنتنياهو على خلفية تقارير تم نشرها في "إسرائيل" حول احتمال شن هجوم ضد إيران في الأسابيع القريبة وتحديدا في الخريف وربما قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستجري في 6 نوفمبر المقبل.

ووصفت "هاآرتس" المحادثة الهاتفية بين ميركل ونتنياهو بـ "الاستثنائية نسبيا" لأنه خلال الشهرين الماضيين سادت قطيعة بين الإثنين على خلفية الخلافات الشديدة حول قضية الاستيطان والموضوع الفلسطيني، مضيفة ان المحادثة محاولة لإعطاء رسالة واضحة نتنياهو عن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية.

وأعربت ميركل عن مخاوفها من عواقب مثل هذا الهجوم ليس فقط على الاستقرار في الشرق الأوسط ولكن أيضا بالنسبة للاتحاد الأوروبي.