شريط الأخبار

إصابة ثلاثة متظاهرين واعتقال أربعة آخرين في النبي صالح

06:00 - 31 حزيران / أغسطس 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أصيب شابان بالرصاص ومواطنة بقنبلة غاز في قدمها، واعتقل أربعة متظاهرين، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمسيرة قرية النبي صالح الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان، التي انطلقت بعد ظهر اليوم الجمعة، تحت شعار 'كلنا مع النبي صالح'.

وأفادت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية، بأن الشاب مالك طلال التميمي أصيب برصاصة حية في يده وخاصرته، وتم نقله لمجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج، بينما أصيب الشاب عمر التميمي برصاصة معدنية في رأسه، كما أصيبت شابة بقنبلة غاز مباشرة في قدمها، إلى جانب إصابة العشرات بالاختناق، وإحداث قوات الاحتلال أضرارا في الممتلكات العامة والخاصة في القرية.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مشاركين في المسيرة، وهم الناشط محمد الخطيب، والفتاة مريم البرغوثي ومتضامنة أجنبية والمصور الصحفي بلال التميمي، بحجة دخولهم منطقة عسكرية مغلقة، وتم اقتيادهم لجهة مجهولة. كما منعت قوات الاحتلال طاقم إسعاف من دخول القرية واحتجزت سيارة الإسعاف.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني وصور الشهيدة المتضامنة الأميركية راشيل كوري، تعبيرا عن تنديدهم بقرار تبرئة الجندي الذي قام بدهسها عام 2003، خلال محاولتها منع جرافة عسكرية من هدم منازل المواطنين في رفح.

انشر عبر