شريط الأخبار

مقتل ثمانية عناصر من "القاعدة" في غارة لطائرة بدون طيار شرق اليمن

05:42 - 31 كانون أول / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم


قتل ثمانية عناصر مفترضين من "القاعدة" في غارة شنتها الجمعة طائرة من دون طيار يعتقد انها اميركية على آلية رباعية الدفع في محافظة حضرموت بشرق اليمن، حسبما افاد مسؤول محلي لوكالة "فرانس برس". وهي ثالث غارة من هذا النوع تؤدي الى سقوط قتلى في هذه المنطقة في غضون اربعة ايام.

وقال المسؤول المحلي من منطقة وادي حضرموت لوكالة "فرانس برس" ان الطائرة من دون طيار "استهدفت سيارة رباعية الدفع كانت على الطريق بين منطقتي القطن والخشغة" في محافظة حضرموت الصحراوية بشرق البلاد.

وذكر المسؤول ان الغارة اسفرت عن "مقتل ثمانية من عناصر القاعدة".

وكانت غارة مماثلة قتلت عنصرين مفترضين من التنظيم المتطرف يوم الثلاثاء في منطقة الخشعة فيما اودت غارة الاربعاء بحياة خمسة في القطن، وذلك بحسب مصادر محلية.

وغالبا ما تشن طائرات من دون طيار غارات تستهدف عناصر القاعدة في اليمن.

واكد وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا نهاية ايار (مايو) ان بلاده تشن غارات بواسطة طائرات من دون طيار على تنظيم القاعدة في اليمن وهي عازمة على متابعة هذه الغارات، واعتبر ان لا ضرورة لارسال قوات الى هذا البلد.

وكانت القاعدة استفادت من ضعف سيطرة الدولة والاحتجاجات ضد نظام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لفرض سيطرتها على مناطق واسعة من جنوب اليمن.

الا ان الجيش شن حملة واسعة النطاق في ايار (مايو) وتمكن من طرد التنظيم من معظم المدن التي سيطر عليها خصوصا في محافظة ابين الجنوبية.

وتسعى القاعدة الى اعادة تنظيم صفوفه في المناطق الصحراوية والجبلية المعزولة الا انه يتعرض لغارات مستمرة.

انشر عبر