شريط الأخبار

قرار سيمنع "الإسرائيليين" بالاقتراب من الحدود المصرية

01:07 - 31 تموز / أغسطس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن قراراً أمنياً خاصاً سيصدر قريباً يقضي بمنع الإسرائيليين من الاقتراب على بعد أكثر من 300م من الحدود المصرية مع "إسرائيل" وذلك في أعقاب التهديدات المتكررة من الجانب المصري وعلى ضوء التطورات الحاصلة في سيناء في أعقاب الهجوم الذي راح ضحيته 16 جندياً مصرياً.

ووفقاً لما نشرته الإذاعة على موقعها الالكتروني فإنه هناك نية في تحديد مسافة حتى 300م شرق الحدود والتي ستعتبر من الآن فصاعداً منطقة خاصة ممنوع على المدنيين دخولها، مشيرة إلى أن المنطقة تبدأ من منطقة كرم أبو سالم حتى مفترق الشارع الرئيسي 10 مع الشارع الرئيسي 12 بالقرب من إيلات والذي يعد من أجمل الشوارع في البلاد.

وتشير الإذاعة إلى أن هذه الخطوات بحاجة إلى قرار خاص من المستوى القضائي المتمثل بالمستشار القضائي للحكومة "يهودا فنيشتاين"، وبحسب الإذاعة فإن القرار في مراحله الأخيرة داخل رئاسة هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي الذي ينتظر التوقيع عليه.

من جانبه قال أحد المسئولين في الجيش الإسرائيلي وهو على صلة مباشرة في الموضوع "إن قيادة الجيش في المنطقة تعمل تحت إمرة رئيس الأركان لإغلاق هذا المحور المذكور بما فيها الرجوع مسافة 300م للوراء خاصة فيما يتعلق بالمدنيين الإسرائيليين على الرغم من أن هذا القرار سيؤثر سلباً على المزارعين وسلطة الطبيعة والحدائق".

وأضاف المسئول الذي سينهي مهامه بعد أسبوع فقط "إن كل إسرائيلي يريد أن يدخل تلك المنطقة يجب أن يكون منسقاً مسبقاً أو تصريح من قبل القادة الكبار في المنطقة، مشيراً إلى أن الكثير من الإسرائيليين في الآونة الأخيرة مهتمون في السكن بالقرب من الحدود المصرية وذلك بعد أن أقيمت في السنوات الأخيرة ثلاث مستوطنات في منطقة الحدود وهناك طلب لإنشاء مستوطنتين جديدتين.

انشر عبر