شريط الأخبار

نتنياهو يوبخ موفاز بشكل بربري خلال لقاء جمعهما

01:05 - 31 تشرين أول / أغسطس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


سادت أجواء متوترة في اللقاء الذي جمع بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعيم المعارضة وعضو الكنيست شاؤول موفاز ، ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الروتينية التي ينص عليها القانون "الإسرائيلي" من أجل إطلاع رئيس المعارضة على آخر المستجدات الأمنية والسياسية.

وبحسب صحيفة هآرتس فإن نتنياهو قام بتوبيخ زعيم المعارضة بشدة على أثر انسحابه من الحكومة في السابع عشر من يوليو الماضي قائلاً له "إن كان متوقع أن يتصرف موفاز بمسئولية أكبر مما كان قد تصرف مسبقاً".

وأضاف نتنياهو "إنني أعلم أن موفاز يستخدم مضمون هذا اللقاء إعلامياً لصالحه"، وفي رد أولي على تصريحات نتنياهو قال مقربون من موفاز "إن نتنياهو هو المسرب الوحيد داخل المستوى الرفيع للمعلومات المتعلقة بضرب المنشئات النووية الإيرانية".

وأضاف المقربون من موفاز "نتنياهو بعد أن اختلف مع رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما والرئيس "الإسرائيلي" شيمعون بيرس قام بمهاجمتها فقط لأن آرائه اختلفت معهما، وهو يتعامل مع موفاز بنفس الطريقة الآن.

وأعربوا في تصريحات صحفية اليوم في أعقاب اللقاء عن أسفهم جراء ما حدث بين نتنياهو وموفاز أثناء اللقاء، ووصفوا التعامل الذي قام به رئيس الوزراء تجاه زعيم المعارضة بالبربري معلقين على ذلك بالقول "لن يزيد من احترامه"، معربين عن أملهم من أن يتصرف رئيس الحكومة بحكمة مع موفاز في اللقاءات القادمة.

وأشار أحد المسئولين في حزب كاديما الذي يرأسه موفاز إلى أن الأخير سيواصل العمل لأجل أمن "إسرائيل" وسيعمل كل ما بوسعه لمنع أعمال ممكن أن تعرض سلامة الجمهور الإسرائيلي ومستقبلهم إلى الخطر، على حد تعبيره.

ويشار إلى أن التوتر الذي ساد في اللقاء بين الطرفين جاء في أعقاب الخطاب الذي ألقاه موفاز مؤخراً في الكنيست والذي قال فيه "إن تفكير هذه الحكومة السيء سيعرضنا جميعاً للخطر"، إضافة إلى توجيه الانتقادات اللاذعة لرئيس الحكومة من قبل موفاز بخصوص الملف الإيراني.

انشر عبر