شريط الأخبار

جنرال أمريكي:"لا نريد أن نكون شركاء في ضرب إيران"

01:02 - 31 حزيران / أغسطس 2012

الجنرال الامريكي مارتن ديمبسي
الجنرال الامريكي مارتن ديمبسي

وكالات - فلسطين اليوم

أكد رئيس هيئة الأركان في الجيش الأمريكي الجنرال "مارتن ديمبسي" على أن "إسرائيل" لن تستطيع القضاء على البرنامج النووي الإيراني من خلال الهجوم العسكري على المنشئات النووية الإيرانية، مشيراً إلى أن أمريكا لا تريد أن تكون شريكة بالفعل إذا ما قامت إسرائيل بشن هجوم على إيران.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرنوت فإن "ديمبسي" شدد خلال لقاء مع عدد من الصحفيين في لندن على أن الهجوم الإسرائيلي على إيران يمكن أن يعرقل لكن لن يستطيع أن يدمر البرنامج النووي الإيراني، لافتاً إلى أنه لا يعلم ما نية إيران الحقيقية في حال تم مهاجمتها.

وأضاف "ديمبسي" "إن هجوم إسرائيلي مبكر على إيران من شأنه المساس بالضغط الذي تمارسه اللجنة الدولية على إيران لوقف برنامجها النووي، مطالباً كافة الأطراف المعنية بمنح اللجنة الدولية المختصة بالشأن الإيراني المزيد من الفرص لإقناع إيران بوقف برنامجها النووي.

ويشار إلى أن التقرير الذي صدر مؤخراً عن وكالة الطاقة الذرية يظهر أن إيران مستمرة في إخفاء شواهد في إحدى القواعد التي تم فيها تجارب لتطوير السلاح النووي، كما أنه تم مضاعفة عدد أجهزة الطرد المركزي خلال الثلاثة شهور الماضية في الموقع التحت أرضي في مفاعل "بوردو" حيث ارتفعت من 1064 جهاز طرد مركزي إلى 2140 جهاز.

وبحسب التقرير فإن قاعدة "برتشين" تشهد غليقة واسعة من أجل تدمير الشواهد التي من الممكن أن تؤشر على بذل المزيد من الجهود الإيرانية بهدف إنتاج السلاح النووي.

انشر عبر