شريط الأخبار

ضرغامي يقترح تكتلا إعلاميا لـ "عدم الانحياز" لمواجهة الغرب

12:20 - 31 تشرين أول / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

اقترح رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيراني الدكتور عزت الله ضرغامي تشكيل تكتل إعلامي لدول حركة عدم الإنحياز من أجل مواجهة هيمنة الإعلام الغربي.

ودعا ضرغامي في رسالة وجهها الى وسائل الإعلام الدولية المشاركة في قمة السادسة عشر لحركة عدم الانحياز في طهران الى إنشاء كتلة إعلامية للحركة بعنوان "الكتلة الإعلامية لحركة عدم الإنحياز".
واشار الى ان المقترح يهدف الى مواجهة الهجمة الإعلامية الغربية الموجهة الى دول الحركة، والعمل على الترويج لأهداف ومبادئ الحركة في العالم أجمع.
وقال ضرغامي: "هناك أصوات أخرى في العالم تجدر الاستماع اليها وإيصالها الى اقاصي الارض، واضاف: "لقد شاهدنا تطورات هائلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وأميركا تتمثل في صحوة وانتفاضة الشعوب رغبتهم في تشكيل نظام جديد في مجال العلاقات الدولية".
واوضح: الحركات الشعبية ضد الظلم والاستعمار في منطقة الشرق الأوسط والحركات الشعبية المناهضة للرأسمالية في قلب أوروبا وأميركا على غرار الاحتجاجات في وول ستريت، تكشف لنا العديد من الحقائق تتمثل في زوال عصر الصوت الواحد وبداية الاصوات المتعددة، ما لها من معان رمزية عديدة.
واكد ضرغامي على الضرورة الملحة لاتحاد وسائل الإعلام والصحفيين الملتزمين بالقيم الإنسانية والإلهية كذراع رئيسي لإعادة حياة حركة عدم الانحياز.

انشر عبر