شريط الأخبار

مرسي لـ نجاد: إيران شريك استراتيجي لمصر

10:42 - 31 حزيران / أغسطس 2012

غزة - وكالة فارس - فلسطين اليوم

قال الرئيس المصري محمد مرسي خلال لقائه الرئيس محمود احمدي نجاد ان مصر تنظر الى ايران على انها شريك استراتيجي ونحن نعتقد بان على الجميع النظر الى المستقبل بايجابية لتهئية الظروف المناسبة لتحولات المنطقة.

وذكرت وكالة فارس الايرانية ان الرئيس الإيراني احمدي نجاد التقى بعد ظهر أمس الخميس الرئيس المصري على حاشية قمة عدم الانحياز واخبره بان الشعب الايراني ينظر الى الشعب المصري على انه شعب شقيق وان هذا هذا الشعب عريق في ثقافته وحضارته وتربطه مع الشعب الايراني نقاط مشتركة كثيرة .

وقال احمدي نجاد ان الشعب المصري يحظى بمكانة افضل مما يعيشها اليوم ونحن على يقين بان بامكان الشعب المصري ان يتجاوز التحولات التي حدثت سريعا وياخذ مكانه الحقيقي في المنطقة والعالم .

وحول القضايا التي تحيط بالمنطقة قال احمدي نجاد ان الكيان الصهيوني و اصحاب التسلط في الغرب وامريكا يرفضون حصول اي بلد على استقلاله او يكون يقف في الصدارة من التقدم والتطور .

واضاف الرئيس احمدي نجاد ان المستكبرين يخططون لاهداف بعيدة المدى في المنطقة والعالم بقوله , ان التاخي والعداء لتلك القوى انما تقوم على اساس ما يخدم مصالحهم و اهدافهم .

واشار الرئيس احمدي نجاد لو انضم الشعب الايراني والمصري الى بعضهما فان ذلك مما يصب في مصلحة جميع الدول ومن حسن الحظ توفر الارضية والمناخ اللازم في كلا البلدين .

واعرب احمدي نجاد عن استعداد ايران لنقل الخبرات الانسانية الى مصر وتبادل الخبرات والعلوم والتكنولوجيا .

اما الرئيس المصري فقى اكد بان بلاده تنظر الى ايران على انها شريك استراتيجي لها في المنطقة وان الشعب والحكومة الايرانية تربطهم علاقات وثيقة مع الشعب والحكومة المصرية وان مصرر تتقدم بالشكر للجمهورية الاسلامية لحسن الضيافة وما قامت به من جهود لانجاح قمة عدم الانحياز .

انشر عبر