شريط الأخبار

من رسائل الشهيدة ريتشل كوري إلى والديها

07:22 - 30 كانون أول / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم


أعتقد أنني سأشهد يومًا ما قيام دولة فلسطينية . وأؤمن بأن فلسطين ستشكل بريق أمل للشعوب المناضلة في كل أنحاء العالم. كما اعتقد انها ستشكل مصدر وحي للكثير من الشعوب العربية في الشرق الاوسط التي ترزح تحت وطأة أنظمة غير ديموقراطية تدعمها الولايات المتحدة الامريكية.
لن يسعك تصور حقيقة الوضع هنا الا اذا لمسته بيديك ... لديّ المال لشراء المياه عندما يدمّر الجيش الاسرائيلي الآبار. وطبعًا لديّ خيار المغادرة متى شئت. ولم يصب يومًا ايّ من أفراد عائلتي بصاروخ اطلق من برج.. لديّ وطن. ويُسمح لي بان أقصد البحر. وعندما اغادر بيتي أكون شبه متأكدة من عدم وجود جندي ينتظرني على حاجز ليقرر هو اذا كان بإمكاني الذهاب الى العمل او العودة الى منزلي عند الانتهاء منه.
لا أصدق ما أرى .. أفكر في هذا بشكل خاص حين أرى البساتين وبيوت الزرع وأشجار الفاكهة مدمرةً وهي التي استغرقتْ أعوامًا من العناية والرعاية .. إنني لا أصدق أنّ شيئًا كهذا يمكن أن يحدث في العالم من دون أن يثير احتجاجًا أعظم، ويؤلمني من جديد كما آلمني في السابق أن أشهد مدى البشاعة التي يمكن أن نسمح للعالم بأن يبلغها.
العجز عن التصديق والرعب ذلك ما أشعر به. والخيبة , أشعر بالخيبة لأنّ تلك هي الحقيقة الحقيرة لعالمنا، ولأننا في الواقع نشارك في هذه الحقيقة ... ليس ذلك أبدًا ما أردته حين جئتُ إلى هذا العالم. ليس ذلك أبدًا ما أراده الناس حين جاؤوا الى هذا العالم. 

نقلا عن مجلة دار الاداب

انشر عبر