شريط الأخبار

في انتظار موافقة الحكومة المصرية على تنفيذ المشروع

الرفاتى لـ" فلسطين اليوم" : تم وضع حجر الأساس لإقامة منطقة حرة في رفح

03:19 - 30 تموز / أغسطس 2012

غزة - خاص - فلسطين اليوم

كشف وزير الاقتصاد في حكومة غزة " علاء الدين الرفاتى" عن تحديد مكان إقامة المنطقة التجارية الحرة بين قطاع غزة والاراضى المصرية .

 وأكد " الرفاتى" في تصريح خاص لــ" وكالة فلسطين اليوم" أن سلطة الاراضى قامت بزيارة المكان ، وتم فرز الأرض المناسبة لإقامة هذا المشروع ، بجانب وضع حدود للمكان ، معبرا عن أمله في رد ايجابي من قبل الحكومة المصرية للبدء فعليا بتنفيذ المشروع.

 كما أوضح أن هناك توافق واسع في الشروع بتنفيذ مثل هذا المشروع ، مشيرا إلى أن الحكومة وكافة الجهات المختصة قامت بتجهيز الخطة اللازمة وإرسالها للحكومة المصرية ، لكن لم يتم الرد على ذلك .

 ورجح وزير الاقتصاد الوطني أن يكون هناك رد ايجابي من جمهورية مصر تجاه هذا المشروع ، لافتا إلى أن العديد من المستثمرين يرغبون بالتعاون والعمل ضمن هذه المنطقة الحرة في محاولة لإنعاش الاقتصاد الفلسطيني وتغطية العجز الذي يعانى منه اهالى قطاع غزة.

 وقال: نحن قمنا بزيارة صباح اليوم " الخميس" لمكان إقامة المنطقة الحرة ، وكانت سلطة الاراضى تضع حجر الأساس لمكان إقامة هذا المشروع.

 وكانت جمهورية مصر العربية قررت بعد تفجير سيناء إقامة منطقة تجارية حرة بدلا من استخدام الأنفاق المقامة على الشريط الفاصل بين مصر وغزة ، والتي أنشأها اهالى قطاع غزة في محاولة لتخفيف الحصار المفروض عليه من قبل الكيان الصهيوني.

انشر عبر