شريط الأخبار

البردويل:خطاب مرسي عميق ومتوازن ومس كافة أبعاد القضية الفلسطينية

12:33 - 30 حزيران / أغسطس 2012

غزة- (خاص) - فلسطين اليوم

أكد الدكتور صلاح البردويل القيادي في حركة حماس، أن خطاب الرئيس المصري محمد مرسي اليوم في قمة عدم الانحياز بطهران كان متوازن وعميق وركز على القضايا الأساسية لفلسطين والدول العربية.

وقال البردويل في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، اليوم الخميس، :"هذه أول مشاركة للرئيس المصري محمد مرسي وهي أول زيارة أيضاً لإيران، وهذا حدث تاريخي خاصة أن مصر وإيران دولتان قويتان، متابعاً قوله :"مجرد وصول مرسي لإيران فتح باب الشراكة والتعاون مع إيران".

وشدد، على أن أكثر ما يهمنا هو الحديث عن القضية الفلسطينية فقد مس مرسي القضية الفلسطينية بكافة أبعادها، وفيما يتعلق بدعمه لتوجه السلطة للأمم المتحدة لطلب العضوية  قال:" لا يهمنا الدخول في تفاصيل جدوى الذهاب للأمم المتحدة".

وكان الرئيس المصري محمد مرسي قد قال :"يجب علينا أن ندعم حق الشعب الفلسطيني في الحصول على دولة كعضو في الأمم المتحدة، متابعاً قوله "اليوم نحن مطالبون باستمرار الوقوف بجانب هذا الحق وتوفير الدعم السياسي وغيره من أنواع الدعم اللازم لتحقيق الاعتراف بالدولة الفلسطينية داخل الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية في المنظمة".

أما بدعم الرئيس مرسي للمصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس أكد البردويل أن حركة حماس عندما زارت مصر قدمت توضيح كامل للرئيس المصري مرسي حول رغبتها ورؤيتها للمصالحة الحقيقية وتطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة رزمة واحدة.

 

انشر عبر