شريط الأخبار

خبير مصري: الأدلة تثبت تورط شفيق والشريف بكسب غير مشروع

10:20 - 30 تموز / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد خبير قانوني مصري ان الأدلة والتحريات تثبت تورط رئيس الوزراء الأسبق احمد شفيق ورئيس البرلمان السابق صفوت الشريف في جرائم كسب غير مشروع والاستحواذ على أموال الدولة، محذرا من محاولات فلول النظام إثارة البلبلة اثر إصدار القضاء قرارا بتوقيفهما وإحالتهما إلى المحاكمة.

وأمر القضاء في مصر بوضع احمد شفيق وصفوت الشريف على قائمة المطلوبين وإحالتهم إلى المحكمة بتهمة الكسب غير المشروع للمال وتملك أموال الدولة وسوء استغلال المنصب.

وقال مدير مركز القاهرة للدراسات القانونية والسياسية احمد مهران في تصريح لقناة العالم من الناحية القانونية، فان كلا من احمد شفيق وصفوت الشريف قد ارتكب ما يعرف باسم جرائم التربح، المنصوص عليها في قانون العقوبات، الذي يحاكم كل من حصل أو حاول الحصول لنفسه أو لغيره على أموال مملوكة للدولة.

وأضاف مهران ان التحريات أثبتت بشكل قاطع ان شريف وشفيق قد استغلا منصبيهما لتسهيل الحصول على أموال الدولة والشعب بطرق غير مشروعة، معتبرا ان ذلك يستوجب تقديمهما إلى المحاكمة.

وأشار إلى ان وضع اسم احمد شفيق على قوائم حظر السفر في مطار القاهرة يدل على ان الأدلة والتحريات أكدت للنيابة العامة إدانته بصورة قاطعة، ما يؤدي إلى إصدار أمر بضبطه وإحضاره.

وشدد مهران على ان مثل هذه الإدانات لرموز النظام السابق في الفساد المالي والإداري والأخلاقي والاشتراك في جرائم القتل من قبل البعض منهم، ستؤدي إلى محاكمات لكل هؤلاء الرموز الفاسدين.

وتوقع مدير مركز القاهرة للدراسات القانونية والسياسية احمد مهران ان يحدث ذلك بعض القلاقل السياسية داخل الشارع، خاصة ان بقايا النظام السابق والمؤيدين لشفيق في الانتخابات يرغبون بتنظيم وقفات احتجاجية على قرار النيابة ضد شفيق.

انشر عبر