شريط الأخبار

شرطة غزة تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

09:16 - 30 تموز / أغسطس 2012

غزة - فلسطين اليوم

أنهت الشرطة الفلسطينية استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد الذي يحل على قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن ينتشر عناصر الشرطة صبيحة أول أيام العام الدراسي الجديد على المفترقات وفي الشوارع الرئيسية وبالقرب من المدارس والجامعات والمعاهد ليحققوا حالة من الأمن والاستقرار للطلبة.

استقرار أمني

الناطق باسم الشرطة المقدم أيمن البطنيجي أكد أن أول أيام العام الدراسي يشهد انتشار واسع لأفراد شرطة المرور والنجدة والخيالة وعمل دؤوب لعمليات الشرطة.

وقال المقدم البطنيجي "في هذا اليوم تتضافر كافة الجهود الشرطية لتحقيق موسم دراسي مميز وجو تعليمي مناسب للطلبة".

بدوره، أوضح محافظ شرطة غزة العقيد جمال الديب أن كل عام دراسي جديد يشهد مهام اعتيادية وطارئة للشرطة الفلسطينية.

وأشار العقيد الديب إلى وجود انتشار واسع لشرطة المرور والبلديات للتعامل مع الباعة والعربات خلال تجمعات المدارس وحماية الطلاب وخاصة طلبة الابتدائية ورياض الأطفال.

وأضاف "هناك تركيز أمني واضح من شرطة المحافظات لإضفاء جو من الأمان والاستقرار خلال الجولات التي تقوم بها للتهنئة بالعام الدراسي الجديد".

وأكد محافظ شرطة غزة إيعازهم للشرطة بضرورة إلزام السائقين والمركبات الالتزام بقواعد المرور للحفاظ على حياة الطلبة وعدم التجمع خارج المدارس.

من جانبها، أنهت وزارة التربية والتعليم كافة الاستعدادات لبدء العام الجديد يوم الأحد القادم الموافق الثاني من سبتمبر .

تجهيز المدارس

وأكد وكيل مساعد الوزارة الدكتور أنور البرعاوي أنه تم تجهيز مختلف المباني المدرسية بمختلف مرافقها من أثاث ومختبرات ومقاصف ومياه الشرب.

وأوضح البرعاوي أن الوزارة عبر إداراتها المختلفة والمديريات ورؤساء الأقسام وضعت مختلف الخطط الخاصة بالإشراف والتأهيل التربوي والمناهج والإرشاد واللوازم والنواحي الإدارية والتعليم العام من أجل بدء العام الدراسي بشكل طبيعي.

انشر عبر