شريط الأخبار

نتنياهو يعتزم اعتماد تقرير ليفي حول شرعنة الاستيطان

08:59 - 30 حزيران / أغسطس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أكد عضو الكنيست من الليكود، داني دانون، صباح اليوم الخميس، في مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو يعتزم تبني تقرير القاضي إدموند ليفي، الذي نشر قبل عدة أسابيع وأكد شرعنة الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة، وحق اليهود في الاستيطان في كل مكان من الأراضي المحتلة.

وقال عضو الكنيست داني دانون إن نتنياهو لم يُهمل التقرير وسوف يقوم بتبنيه وأن حكومة الليكود انتخبت من أجل البناء في المستوطنات الإسرائيلية.

واتهم دانون جهات في النيابة العامة الإسرائيلية وفي جهاز القضاء بالعمل وفق أجندة يسارية وأجنبية لوقف مشروع البناء في المستوطنات، متهما حركة السلام الآن بأخذ تمويل من جهات أجنبية معادية لتمويل نشاطاتها بما في ذلك من دول الاتحاد الأوروبي.

وجاءت تصريحات دانون هذه ردا على قرار المحكمة العليا الإسرائيلية، أمس بإخلاء البؤرة الاستيطانية ميجرون، بعد ست سنوات من المداولات القضائية.

وأمرت المحكمة بإخلاء المستوطنة وإزالة البيوت حتى الرابع من شهر ايلول/ سبتمبر، دون أي علاقة بمدى جاهزية الموقع البديل الذي أعدته الحكومة الإسرائيلية لمستوطني ميجرون.

وكانت المحكمة العليا أصدرت قرارها النهائي أمس، بعد أن ردت نهائيا التماس 17 عائلة من عائلات المستوطنين ادعت أنها اشترت الأراضي التي أقامت عليها بيوتها بصورة قانونية.

في غضون ذلك، دعا المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشتاين المستوطنين في ميجرون إلى احترام قرار المحكمة وإخلاء المستوطنة غير الشرعية من خلال التعاون مع قوات الأمن وعدم الاتجاه نحو التصعيد والمواجهات.

انشر عبر