شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يستنكر تثبيت "الإداري" للصحفي عامر ابو عرفة

07:01 - 29 حزيران / أغسطس 2012

 استنكر التجمع الاعلامي الشبابي الفلسطيني تثبيت محكمة الاحتلال العسكرية في سجن عوفر ﺗﻤديد ﺍﻻعتقال ﺍﻹﺩﺍﺭﻱ ﺑﺤق ﻣراسل وكالة ﺷﻬﺎﺏ ﺍﻟﺼﺤﻔﻲ ﻋﺎﻣر ﺃﺑو ﻋرﻓﺔ ﻣن ﻣدﻳﻨﺔ ﺍﻟﺨﻠﻴل جنوب الضفة الغربية ﺍﻟﻤﺤﺘﻠﺔ.

وقال التجمع الإعلامي في تصريح صحفي صدر عنه الأربعاء: "إن سياسة الملاحقة والاعتقال التي تنتهجها قوات الاحتلال الصهيوني وأجهزة مخابراته بحق الصحفيين "حراس الحقيقة" لن تضعف من عزيمتهم ولن تمنعهم من مواصلة عملهم وواجبهم الرسالي بنقل الحقيقة والوقوف بجانب أبناء شعبهم بالدفاع عن قضيته العادلة".

وأوضح التجمع أن هذه الحملة تأتي في إطار الهجمة المنظمة التي تنتهجها سلطات الاحتلال ضد الصحفيين، في محاولة فاشلة للتأثير على أدائهم المميز في كشف همجية الاحتلال وعدوانه ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وحمّل التجمع الإعلامي الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الزميل الصحفي أبوعرفة، مشددا على رفضه المطلق لكافة الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني عامة، والصحفيين على وجه الخصوص.

ﻭطالب التجمع الإعلامي المؤسسات والمنظمات الحقوقية بالتدخل لوقف سياسة اعتقال الصحفيين والعمل الجاد على الإفراج الفوري عنهم خاصة وﺃﻥ ﺍلتمديد ﻻ ﻳﺤﻤ ﺃﻱ ﻣﺴﻍ قانوني سوى ذريعة ﺍلملف ﺳﻯ.

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها تمديد الاعتقال الإداري للزميل الصحفي أبوعرفة الذي يقبع في سجن النقب الصحراوي دون محاكمة ودون توجيه أي تهمة واضحة بحقه، حيث يشكو محاميه من عدم تمكنه من المرافعة أو الدفاع عنه بسبب عدم وجود تهم واضحة ضده.

انشر عبر