شريط الأخبار

السماح بترخيص الدراجات النارية خلال شهر بغزة

04:04 - 29 حزيران / أغسطس 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكدت وزارة النقل والمواصلات سماحها بترخيص الدراجات النارية اعتباراً من الأربعاء، 29/8/2012م، ولمدة شهر واحد فقط شرط امتلاك صاحب الدراجة النارية رخصة قيادة وبوليصة التأمين من إحدى شركات التأمين العاملة قي القطاع .

وأوضح خليل الزيان الناطق الإعلامي باسم الوزارة بأن هذا القرار جاء بتعليمات وتوجيهات من وزير النقل والمواصلات د.م.أسامة العيسوي وذلك لتمكين أصحاب الدرجات النارية من تسوية أوضاع دراجاتهم خلال الحملة المرورية التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع شرطة المرور .

وأكدت الوزارة بأنه بعد الفترة المسموح بها سيتم حجز الدراجات المخالفة للقانون وتقطيعها حسب الأصول.

وأكد الزيان بأنه لن يسمح بترخيص أي دراجة نارية دون حصول قائدها على رخصة قيادة وحصوله أيضا على بوليصة التأمين، ويهدف هذا القرار إلى الحفاظ على أرواح المواطنين والمساهمة في استقرار الحالة المرورية وخصوصاً بعد الحوادث المتكررة الناجمة عن هذه الدراجات النارية وسوء استخدامها من المواطنين.

يذكر أن الوزارة عقدت العديد من ورش العمل حول الدراجات النارية وكلها أوصت بوقف ترخيصها والعمل على تحجيم تواجدها في الشوارع ، بالإضافة إلى انه تم استخراج آراء المواطنين حول هذا القرار عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكل الآراء كانت تصب في ضرورة أخذ القرارات رادعة بالخصوص وذلك حماية وحفاظاً على أراوح المواطنين.

انشر عبر