خبر قراقع يطالب مصر بادراج اسماء اسرى فلسطينيين في اي عملية تبادل مع « اسرائيل »

الساعة 11:28 ص|29 أغسطس 2012

رام الله

طالب وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع القنصل المصري همام أبو زيد بإدراج اسماء اسرى فلسطينيين خاصة القدامى والمرضى في أية عملية تبادل قد تجري بين مصر و "إسرائيل".

يأتي ذلك على ضوء توارد الإنباء عن احتمال عقد صفقة بين مصر و"إسرائيل" يتم بموجبها الإفراج عن 83 أسيرا مصريا مقابل الإفراج عن الإسرائيلي عودة ترابين المسجون في مصر بتهمة التجسس لصالح "إسرائيل".

جاءت أقوال قراقع خلال لقاءه مع القنصل المصري في مقر السفارة المصرية في مدينة رام الله.

وقد بحث قراقع مع القنصل المصري مجموعة من القضايا التي تتعلق بالأسرى داعيا الحكومة المصرية للتدخل بشأنها، حيث من اهمها: التدخل المصري للضغط على إسرائيل للاستجابة لمطالب الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري وهم حسن الصفدي وسامر البرق في ظل تدهور وضعهم الصحي بسبب الإضراب، التدخل المصري للإفراج عن 8 أسرى محررين أعيد اعتقالهم بعد تحررهم في صفقة شاليط والتدخل المصري للإفراج عن عدد من الحالات المرضية الصعبة التي تقبع في مستشفى سجن الرملة الإسرائيلي وحياتها أصبحت مهددة بالخطر الشديد.

ووعد القنصل المصري أبو زيد بنقل هذه المطالب إلى الحكومة المصرية، مؤكدا دعمه ودعم جمهورية مصر لقضية الشعب الفلسطيني العادلة، وحرية الأسرى، والعمل على بذل كل الجهود من اجل الإفراج عن المعتقلين ووضع حد لكافة سياسات انتهاك حقوقهم الإنسانية.