شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تختتم سلسلة من الفعاليات والأنشطة الأسبوعية

11:13 - 29 تموز / أغسطس 2012

غزة - فلسطين اليوم

اختتمت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، سلسلة من الأنشطة والفعاليات الأسبوعية، حيث أنهت احتفالاتها الخاصة بعيد الفطر السعيد، والتي تضمنت توزيع الحلوي بالمساجد وبعض الأنشطة الترفيهية بمشاركة مئات الطلاب وذويهم.

وأوضح أحمد الراعي منسق الرابطة في منطقة الزيتون أن هذه الفعاليات والمهرجانات الترفيهية تأتي للترفيه عن أطفال قطاع غزة ورسم الابتسامة على شفاههم وإدخال السرور على قلوبهم كباقي أطفال العالم، مشيراً إلي أن هذه المهرجانات كانت ذات طابع ترفيهي ودعوي استهدفت قضاء الأوقات بشكل منظم.

وفي ذات السياق شارك وفد من الرابطة بغزة في حضور مناقشة رسالة الماجستير للباحث أحمد طلال السموني  بعنوان: المدح والثناء " دراسة قرانية موضوعية"، حيث جرت المناقشة، في قاعة طيبة بالجامعة الإسلامية.

وفي ختام المناقشة منحت لجنة الإشراف المكونة من: الدكتور محمود عنبر "مشرفا رئيسياً"، أ.د. عبد السلام اللوح "مناقشا داخلياً"، د. يوسف الكحلوت "مناقشاً داخلياً" درجة الماجستير للأستاذ أحمد السموني، الذي بدوره شكر كل من شاركه فرحته بالتخرج وخص بالشكر الرابطة الإسلامية علي جهودها الرامية في خدمة الطلاب وإنجاح المسيرة التعليمة.

في ذات السياق افتتحت طالبات الرابطة الإسلامية " دورة تثقيف صحي حول الأم والطفولة" شمال القطاع، وذلك بالتعاون مع مركز العائلة التابع لجمعية جباليا للتأهيل، حيث تستمر الدورة والتي انطلقت بمشاركة عدد من طالبات المدارس والجامعات، إضافة لعدد من الهيئة الإدارية للرابطة لشهر كامل بواقع ثلاث أيام أسبوعيا ..

واستعرضت مقدمة الدورة الدكتورة رانيا اللوح أهم البنود التي ستطرح في الدورة, كسرطان الثدي ,والرضاعة الطبيعية , والأمراض الموسمية ,وكثير من الأمور التي تهم الأم والطفل .

وتأتي هذه الدورة ضمن الخطة التي وضعتها الرابطة الإسلامية لصيف عام 2012م , بهدف تثقيف الطالبات في جميع المجالات الصحية والمعرفية .

كما ونظمت الرابطة مباراة ودية بين فريقي مسجد التوحيد ومسجد شهداء الزيتون، وذلك علي أرض مدرسة عبد الروؤف الشريف بمنطقة الزيتون بمدينة غزة, بحضور عدد من الهيئة الإدارية للرابطة بغزة, وسط مشاركة عدد من الطلبة المشجعين للفريقين.

وفي ختام المباراة التي سادها جو من المتعة والمنافسة القوية بين الفريقين, وانتهت بنتيجة 3/1 لصالح فريق مسجد شهداء الزيتون، قامت اللجنة الرياضية للرابطة بتكريم الفريقين وتقليدهم  الميداليات تشجيعاً على الأداء الرياضي المميز.

انشر عبر