شريط الأخبار

رام الله: وقفة احتجاجية على الغلاء و رفع الضرائب

11:50 - 28 تموز / أغسطس 2012

رام الله - خاص - فلسطين اليوم

نظمت القوى والفصائل الوطنية برام الله ظهر الثلاثاء، وقفة احتجاجية شارك بها النشطاء السياسيين والحقوقيين وأهالي أسرىعلى سياسات حكومة سلام فياض الاقتصادية والتي أدت إلى تصاعد موجات الغلاء ورفع الضرائب.

و حمل المشاركون يافطات تطالب بإنصاف الفئات الاجتماعية الدنيا ومراعاة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعانيها العمال وأهالي الشهداء والأسرى، ووقف فرض المزيد من الضرائب.

 و طالب المحتجون بوقف قرار رفع ضريبة القيمة المضافة على جميع السلع والخدمات بقيمة 1% والمزمع تنفيذه مطلع شهر أيلول المقبل.

وقال خالد منصور إن الشعب الفلسطيني برمته فقد الثقة بهذه الحكومة وهو غير راض عن سياساتها الاقتصادية والاجتماعية، بعد أن أثقلت الشعب وزادت البطالة وراحت تتفنن يوميا بفرض الضرائب.

وأوضح منصور أن الاحتجاجات ليست موجهة للحكومة فقط بل وضد الرئاسة أيضا لأن الرئيس محمود عباس هو من أوعز بتشكيل هذه الحكومة، وهي التي راحت تفرض الضرائب و تطلق موجات الغلاء على كل السلع.

وحذر خالد منصور من خروج الجماهير بصورة أقوى لا ترضاها الحكومة ضد سياساتها الاقتصادية بعد أن فقدوا الثقة بها وفقدوا الاستجابة لنداءاتهم.

وطالب المحتجون بوقف هدر المال العام وإتباع سياسة تقشف تطالب الفئات من ذوي الدخول العليا الذين تصل رواتب بعضهم إلى 15 ألف شيكل، متسائلين عن أي اقتصاد مقاوم تتحدث الحكومة بينما تفرض الضرائب على العمال والمزارعين في أراضيهم المهددة بالمصادرة.

انشر عبر