شريط الأخبار

الاحتلال يصدر أمر بتجديد الاعتقال الإداري 3 شهور للأسير البرق

04:52 - 28 تموز / أغسطس 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت أمر اعتقال إداري آخر لمدة 3 أشهر، بحق الأسير سامر البرق المضرب عن الطعام منذ 99 يوما.

وأضاف بولس في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، "كان من المفترض أن تنعقد جلسة محكمة للأسير البرق في 'عوفر'، اليوم الثلاثاء، لسماع طلب النيابة بخصوص تثبيت أمر الاعتقال الإداري'.

وأوضح أن وصول الأسير البرق للمحكمة تعذر إذ تبين أنه نقل إلى 'مستشفى أساف هروفيه' بعد تردي وضعه الصحي بشكل خطير في الأيام الأخيرة، ونتيجة لعدم إحضاره الجلسة اضطرت قاضية المحكمة إلى تأجيلها وتعيين جلسه ليوم غد في مستشفى 'أساف هروفيه' بحضور هيئة المحكمة والنيابة العسكرية والدفاع والأسير البرق.

وأشار بولس إلى أن الوضع الذي يواجهه الأسير البرق مأساوي، فـ"إسرائيل" تصرح عمليا أنها ليست معنية باستمرار اعتقال الأسير البرق الذي يمضي أكثر من عامين ونصف وراء القضبان، وفي نفس الوقت تعترض على الإفراج عنه ليعود إلى قريته جيوس، إلى أن تبدي أي دولة قبولها لاستقباله كمحطة لطريق عودته إلى زوجته في باكستان.

ولفت إلى أن القاضية التي تتابع ملف البرق هي نفس القاضية التي تابعت قضية الصفدي والتي صرحت اليوم بأنها تعكف على كتابة قرارها بشأن الصفدي وتأمل أن تنهي إصداره يوم الخميس.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس: 'نادي الأسير يطالب سلطات الاحتلال بالإفراج عن البرق وإعادته إلى بيت والديه إلى أن يتم ترتيب طريقة لضمان وصوله لبيت زوجته في باكستان، ونحمل "إسرائيل" كامل المسؤولية عن صحة البرق'.

وطالب بالإفراج عن الأسير الصفدي بشكل فوري، موضحا أنه لا مبرر لاستمرار "إسرائيل" باعتقاله سيما أنها كانت قد تعهدت بالإفراج عنه يوم 29\6\2012.

 

انشر عبر