شريط الأخبار

تعليم غزة : تعيين 145 معلم جديد كدفعة أولى و تنقلات المعلمين مهنية

01:13 - 28 حزيران / أغسطس 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد د. أنور البرعاوي الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم العالي بحكومة غزة أنه تم تعيين 145 معلم جديد كدفعة أولى من التعيينات التي نتجت عن امتحانات ومقابلات المعلمين الجدد التي عقدتها وزارة التعليم وديوان الموظفين العام وذلك لسد الاحتياجات الأولية لمديرات التعليم في مختلف التخصصات.

وأشار البرعاوي في تصريح وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن هناك دفعات أخرى سيتم تعيينهم بناءً على احتياجات كل مديرية، مبيناً أن آليات التوظيف تتم على أسس مهنية موضحاً أنه بعد خضوع المتقدين للوظائف التعليمية للامتحانات والمقابلات تم ترتيب أسماء الناجحين وفقاً للدرجات التي حصلوا عليها والشهادات وسنوات الخبرة ويتم الاستيعاب من القوائم حسب الاحتياجات.

وبين وكيل الوزارة المساعد أن الوزارة أجرت تنقلات من150 إلى 180 معلم في كل مديرية للمعلمين في عدد من المدارس وهي تنقلات طبيعية تتم كل عام ضمن التشكيلات المدرسية في مختلف المدارس مشيراً أن التنقلات تتم أيضا وفقا لاحتياجات المدارس من التخصصات المطلوبة موضحاً أن الوزارة تولي أهمية خاصة للمعلمين وموظفيها من حيث توفير الأجواء الوظيفية والعملية المريحة من أجل الانجاز في العمل وتطويره  لكن مصلحة العمل تقتضي إحداث بعض التنقلات والتعديلات في التشكيلات المدرسية.

 

 وفيما يتعلق بالاستعداد للعام الدراسي أشار البرعاوي أن وزارة التعليم أنهت كافة الاستعدادات لبدء العام الجديد يوم الأحد القادم الموافق  الثاني من سبتمبر حيث تم تجهيز مختلف المباني المدرسية بمختلف مرافقها من أثاث ومختبرات ومقاصف ومياه الشرب.

 

وأوضح البرعاوي أن الوزارة عبر إداراتها المختلفة والمديريات ورؤساء الأقسام وضعت مختلف الخطط الخاصة بالإشراف والتأهيل التربوي والمناهج والإرشاد واللوازم والنواحي الإدارية والتعليم العام من أجل بدء العام الدراسي بشكل طبيعي.

انشر عبر