بالصور « إسرائيل » تبدأ أكبر مناورة لسقوط صواريخ كيميائية بالقدس و« تل أبيب »‏

الساعة 05:17 ص|28 أغسطس 2012

ترجمة خـاصة

صاروخ

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، بأن الجبهة الداخلية تستعد لحرب إقليمية شاملة، حيث ستجري تدريبات حول سيناريو إخلاء مباني مدمره وإنقاذ جرحي وإخلاء جثث في ثلاثة مواقع تسقط عليها صواريخ ومن بينها صواريخ كيميائية.

وتأتي التدريبات علي ضوء الحوار الشعبي داخل "إسرائيل" حول مهاجمة المنشات الذرية الإيرانية.

ووفقاً لـ"يديعوت"، فأمس الاثنين بدأت التدريبات وبشكل موسع ومكثف حيث يشارك فيها مئات الجنود من لواء " كيدم" ومن كتيبة الإنقاذ.

وخلال التدريبات تم توزيع عشرات من الدمي علي شكل أشخاص جرحي في مواقع مدمره في القدس والرملة وقرب نتانيا.

ويرتكز السيناريو علي سقوط صواريخ  تقليدية في قلب "إسرائيل" من قبل سوريا حيث تتساقط الصواريخ علي ثلاثة أماكن داخل "إسرائيل".

كما يشمل التدريب علي سقوط دفعات من الصواريخ الغير تقليدية " كيميائية" في مدن " بات يام " وفي استاد كرة القدم في مدينة حولون وقرب مفترق " هكومميت"

وقال العميد فرحي احد الضباط المشرفين علي التدريبات  بان دور قوات الجيش هي إخلاء مناطق كاملة يسقط عليها صواريخ كيمائية وصواريخ تحمل رؤوس غاز مسم.

وحول احتمال أن تسقط صواريخ علي مدينة القدس قال احد الضباط

من المتوقع أن لا يطلق الأعداء صواريخ علي القدس لان فيها الرحم القدسي والمسجد الأقصى كما أن للأعداء الآن صواريخ دقيقة في إصابة الهدف ليوجهوها لتصيب القدس الغربية

وقد تم التدريب عبر إرسال رسائل هاتفية لمئات الجنود من جيش الاحتياط والجيش النظامي  للتجمع  بأسرع وقت في نقاط تجمع الجنود للبدء بالمهمات الموكلة لها وقال العميد جلعاد فرحي لقد استخدمنا في التدريب أجهزة لرصد المواد الكيمائية ومنظومات أخري لتطير الاماكن لو سقطت فيها صواريخ كيميائية كما يحاكي السيناريو سقوط صواريخ علي تل أبيب وكل منطقة غوش دان في حالة هاجمت إسرائيل إيران

وقد أقامت الجبهة الداخلية غرف عمليات مشتركة لقوات الإنقاذ لمشاهدة ما يدور علي شاشات كبيرة " بلازما"  ونقل صور حية لصاروخ أصاب بشكل مباشر مدرسة وتحت إنقاذها طلبة ومدرسين.

كما ستقوم القوات بإخلاء مدمني المخدرات ومن يبيتون في الشوارع لمؤسسات وفنادق إسرائيلية.


صاروخ

صاروخ

صاروخ

صاروخ

صاروخ

صاروخ

صاروخ