شريط الأخبار

أولياء أمور إسرائيليون يقررون تعطيل الدراسة بسبب الصواريخ الفلسطينية

04:32 - 27 تشرين أول / أغسطس 2012

القدس المحتلة - وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن السنة الدراسية الجديدة افتتحت بصورة منتظمة فى معظم المدارس ورياض الأطفال فى جميع أنحاء إسرائيل، صباح اليوم، باستثناء بعض الحالات التى قرر فيها أولياء أمور الطلاب تعطيل الدراسة، بداعى وجود نقص فى وسائل الأمان بالمدارس الموجودة بالمدن الجنوبية التى تتعرض دائماً لقذاف الصواريخ الفلسطينية من قطاع غزة.

وقال وزير التربية والتعليم الإسرائيلى جدعون ساعر، إن وزارته تسعى لتقصير العطلة الصيفية أكثر مما فعلته حتى الآن، علماً بأن هذه المرة الأولى التى تبدأ فيها السنة الدراسية فى السابع والعشرين من أغسطس، وليس فى بداية شهر سبتمبر، كما كان الوضع عليه حتى الآن.

وأوضح ساعر، خلال مقابلة إذاعية، أن الهدف من هذا الإجراء هو إفساح المجال أمام انتظام الدراسة بشكل متواصل قبل حلول الأعياد العبرية الشهر القادم، وبسبب كون العطلة الصيفية أطول مما يلزم.

جدير بالذكر أن أكثر من مليونى طالب وطالبة إسرائيلية يعودون اليوم إلى مقاعد الدراسة، حيث يشكل هذا العدد من التلاميذ رقماً قياسياً فى أعقاب تطبيق قانون التعليم المجانى بالنسبة للأطفال من سن الثالثة فما فوق.

وانتشر الآلاف من رجال الشرطة والحراس صباح اليوم فى محيط المؤسسات التعليمية وعلى الطرقات الرئيسية وفى محطات نقل التلاميذ وممرات المشاة لحماية التلاميذ وأولياء أمورهم، وتأمين افتتاح السنة الدراسية بانتظام وأمان.

انشر عبر