شريط الأخبار

نتنياهو يهدد حكومة لبنان بدفع ثمن أي هجوم لحزب الله

09:42 - 27 تشرين أول / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

بعث رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو رسالة تهديد إلى الحكومة اللبنانية بواسطة دبلوماسي غربي رفيع المستوى، قال فيها إن إسرائيل سترد على أي "استفزاز" من جانب حزب الله وأن دولة لبنان ستدفع الثمن.

ونقلت صحيفة (هآرتس) الاثنين عن نتنياهو قوله للدبلوماسي الغربي، خلال لقائهما قبل عدة أسابيع في القدس المحتلة، إنه "بالنسبة لنا حكومة لبنان هي المسؤولة عن كل ما يجري في أراضيها".

وقال موظف "إسرائيلي" رفيع المستوى للصحيفة إن نتنياهو أوضح للدبلوماسي الغربي أن "إسرائيل" ترى بحزب الله جزءا من الحكومة اللبنانية، ولذلك فإنه في حال هاجم حزب الله إسرائيل فإن الجيش الإسرائيلي سيرد بقوة شديدة ولن يميز بين حزب الله ودولة لبنان التي يعمل من أراضيها.

وأشارت الصحيفة إلى أن "نتنياهو لم يدخل في تفاصيل لكن أقواله تعني أنه في أية مواجهة بين إسرائيل وحزب الله في المستقبل سيهاجم الجيش الإسرائيلي أهدافا وبنى تحتية في لبنان مثل محطات توليد الكهرباء وموانئ ومطارات ومباني حكومية وليس فقط أهدافا تابعة لحزب الله".

وأضافت الصحيفة أن رسالة التهديد هذه تأتي في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل لمواجهة عدة سيناريوهات قد تتطور إلى مواجهة مع حزب الله.

انشر عبر