شريط الأخبار

أقيمت على أراضي فلسطينية..مستوطنو "ميجرون" يرفضون إخلاءها

08:33 - 27 كانون أول / أغسطس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


أعلن المستوطنون في البؤرة الاستيطانية "ميجرون"، التي أقيمت على أراض فلسطينية بملكية خاصة رفضهم إخلاء المستوطنة وعزمهم على عدم التعاون مع حكومة الاحتلال في عملية الإخلاء التي من المقرر أن تتم غدا وفقاً لقرار من محكمة الاحتلال.

ونقل موقع "معاريف" صباح اليوم، الاثنين، أن سكرتير الحكومة الإسرائيلية تسفي هاوزر قام مساء أمس بزيارة الموقع البديل الذي أعدته الحكومة الإسرائيلية لمستوطني "ميجرون"، على تلة مجاورة أطلق عليها إسرائيل اسم "جفعات هييكف"، حيث قام هاوزر بالاطلاع على استعدادات الحكومة في هذا السياق.

وأعلن أن التحضيرات التي قامت بها الحكومة قد اكتملت تقريبا، وأن الموقع جاهز لاستيعاب المستوطنين بعد نقلهم من ميجرون.

من جهته قال الوزير موشي يعالون ردا على تهديدات المستوطنين إن من يرفض منهم الانتقال وإخلاء "ميجرون" طواعية فسوف يتم استثنائه من الاتفاق المبرم مع الحكومة بشأن إعادة إسكان  هؤلاء المستوطنين في الموقع الاستيطاني الجديد "جفعات هييكف".

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أعلن خلال جلسة خاصة للحكومة الإسرائيلية أمس أن حكومته ستحترم قرار المحكمة الإسرائيلية العليا، لكنها ستواصل عملها في تعزيز الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

إلى ذلك من المقرر أن تبت المحكمة العليا برئاسة القاضي آشر غرونيس بالتماس قدمته 17 عائلة من عائلات المستوطنين في مستوطنة ميجرون تدعي أنها اشترت الأرض من أصحابها الفلسطينيين بطريقة قانونية وبالتالي لا يحق للدولة إجلاء هذه العائلات عن المستوطنة.

انشر عبر