شريط الأخبار

دويك: الحريات في الضفة لم تصل للمستوى المطلوب

04:52 - 26 حزيران / أغسطس 2012

فلسطين اليوم – الخليل- خاص - فلسطين اليوم

أكد رئيس المجلس التشريعي د." عزيز دويك" أن حالة الحرية السياسية في الأراضي الفلسطينية وتحديدا في الضفة الغربية لم تصل للمستوى المطلوب، وأن الاعتقال السياسي لا زال قائماً حتى اللحظة.

وأوضح دويك في تصريح خاص لــ" وكالة فلسطين اليوم" أن الاعتقالات السياسية بالضفة الغربية تحديدا تأتى في ظل عدم تطبيق قانون الحريات الذي نصه الدستور الفلسطيني، لكن هذا النص لم يطبق على الأرض في ظل استمرار انتهاء الحرية السياسية بشكل مستمر والذي كان آخرها الاعتصام الشبابي ضد لقاء " عباس وموفاز.

ورأى " دويك" أن هناك خطورة بالغة في انتهاك حرية الرأى والحرية السياسية، مؤكدا أن الحرية السياسية هي خيار متفق عليا بالقوانين والدستور.

وفى موضوع منفصل، استهجن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني استمرار المخططات الصهيونية وبناء المستوطنات ومصادرة أراضى المواطنين بمدن وقرى الضفة الغربية.

وأكد دويك أن المحاولات الصهيونية المستمرة هي ضرب كافة القوانين والأعراف الدولية التي تنص على حماية المقدسات الإسلامية وأراضى المواطنين بعرض الحائط ، داعيا بالوقت ذاته كافة دول العالم إلى اتخاذ موقف صارم وجاد يلجم الكيان الصهيوني عن مخططاته العدوانية.

انشر عبر