خبر التفتيشات المفاجئة والعارية ستكون شرارة انفجار الأسرى في السجون

الساعة 12:10 م|26 أغسطس 2012

غزة

حذر مركز الأسرى للدراسات من سياسة الاقتحامات والمداهمات اللحظية والتفتيشات الليلية والعارية منها بحق الأسرى فى كل السجون ، معتبراً أن هذه القضية ستكون بمثابة شرارة انقجار الأسرى فى وجه السجان وإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية .

 

واعتبر المركز أن ما قامت به إدارة السجون من مداهمة ومواجهات وثمانى اصابات من قبل الأسرى لقسم 6 بسجن ريمون قبل أيام والعبث بمقتنيات واغراض الأسرى هو سلسلة ضمن حلقات طويلة ومستمرة لانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى فى كل قلاع الأسر .

 

وأكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن إدارة مصلحة السجون كثفت من الاقتحامات الليلية المفاجئة لغرف الأسرى ، وجعلت التفتيش والنقل والعزل الانفرادي سياسية عقاب للأسرى على اى شيء ، ولأتفه الأسباب .

 

وطالب حمدونة الصليب الأحمر الدولى والمتخصصين والباحثين والمؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الحقوقية والمنظمات المتضامنة مع الأسرى والداعمة لهم والفصائل الفلسطينية ووسائل الاعلام " المشاهدة والمسموعة والمقروءة " بمساندة الأسرى والضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاتها المتصاعدة وخاصة فى موضوع التفتيش العارى والنقل والاقتحامات الليلية بحق الأسرى والأسيرات فى السجون .