شريط الأخبار

برعاية رئاسة الجمهورية

وفد من دعاة "الجهاد" و"السلفيين" يزور سيناء لتقصي الحقائق

03:06 - 26 تموز / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال الشيخ حمدين أبو فيصل، مسؤول جماعة "أهل السنة والجماعة" في مدينة الشيخ زويد، بشمال سيناء، إن رئاسة الجمهورية أرسلت وفدا يضم عدداً من دعاة "الجهاد" و"السلفيين"، وصل المدينة أمس الأول، لدعم الفكر المعتدل، إلى جانب "تقصي الحقائق حول ما يحدث في المناطق الحدودية"، على حد قوله.

وأكد أبو فيصل، أن الوفد سيستمع إلى أبناء سيناء ويدرس احتياجاتهم وما يعانون منه وينقل ذلك بدقه إلى رئيس الجمهورية، بعد زيارة بعض القرى الحدودية، والاجتماع بالأهالى، لرصد الحالة الواقعية بدقة. وأضاف أن هذه الزيارة تعتبر بمثابة تمهيد لزيارات متتالية من علماء وشيوخ مسلمين إلى المنطقة.

وكان الوفد قد بدأ زيارته من العريش في اتجاه الشيخ زويد ورفح، مستقلين سيارات تابعة لرئاسة الجمهورية تحت حراسة أمنية مشددة، وضم الوفد كل من "الشيخ مجدي محمد محمد سالم، والشيخ نزار محمد محمد غراب، والشيخ محمد سمير عبيد".

يذكر أن الحملة الأمنية "نسر2" انطلقت في شمال سيناء بعد مذبحة رفح التي راح ضحيتها 16 جندياً، وأصيب 7 آخرون، وقالت الأجهزة الأمنية إن هدفها ملاحقة العناصر الأمنية المتشددة التي يعتقد بأنها تقف خلف هذه الهجمات الإرهابية، على حد وصفهم.

انشر عبر