شريط الأخبار

الاحتلال يجدد عزل الأسير ضرار ابو سيسي

02:50 - 26 كانون أول / أغسطس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قرارا جديدا يقضي بضرورة الاستمرار في عزل الأسير ضرار أبو سيسي (42 عاما) من غزة، رغم إدراج اسمه ضمن اتفاق الأسرى الذي وقع مع إدارة سجون الاحتلال والقاضي بنقله للأقسام العامة .

وأفاد نادي الأسير في بيان صحفي اليوم الأحد، بأن سلطات الاحتلال عقدت جلسة خاصة في الثامن من الشهر الجاري، في محكمة بئر السبع للنظر في قضية عزل الأسير أبو سيسي المستمرة منذ اختطافه من قبل سلطات الاحتلال من أوكرانيا العام المنصرم.

وفي السياق ذاته، قال أبو سيسي لمحامي نادي الأسير لدى زيارته: إنه ما زال يعاني من وضع صحي صعب خاصة فيما يتعلق بمعاناته الدائمة من الصداع النصفي المستمر معه حتى أنه لا يستطيع الحديث بسبب الأوجاع ولا يستطيع النوم مطلقا وأصبح يتناول 7 أنواع دواء دون أن تجدي نفعا.

 ووصف الأسير وضعه بأنه في غاية الصعوبة خاصة خلال شهر رمضان والعيد كونه عاش وحيدا في زنزانته لا أحد يشاركه لحظات وطقوس العيد سوى نفسه.

وأضاف أن سلطات الاحتلال تصر على عزله بطلب من المخابرات بالرغم من أن اسمه كان مشمولا من بين الأسرى الذين تم إنهاء عزلهم بعد الإضراب العام.

وفي سياق آخر، أوضح تقرير نادي الأسير أن إدارات سجون الاحتلال ترفض وبشكل مستمر الاستجابة لمطالب الأسرى بشأن تحسين أوضاعهم الصحية والحياتية خصوصا المرضى.

 وأظهرت التقارير مدى تراجع الخدمات التي تقدمها إدارات السجون للأسرى ومساهمتها بشكل كبير في تفاقم أوضاع المرضى إضافة لاتساع نطاق حملات الدهم والاقتحامات الأخيرة لبعض السجون.

واعتبر نادي الأسير محاولات وسائل الإعلام الإسرائيلي في التحريض على الأسرى وإظهار صورتهم بمنطق مغاير عن الحقيقة أمام الرأي العام الإسرائيلي والأوروبي ما يشير بوضوح إلى إفلاس حكومة الاحتلال في التعاطي والتعامل مع صمود وصبر الأسرى.

انشر عبر