خبر المندوب الفلسطيني لدى الامم المتحدة يؤكد مشاركة عباس بقمة طهران

الساعة 09:01 ص|26 أغسطس 2012

وكالات

أكد المندوب الفلسطيني الدائم لدى الامم المتحدة رياض منصور أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيشارك في قمة عدم الانحياز في طهران، معربا عن أمله بأن تساهم قمة طهران في تحقيق متطلعات الشعب الفلسطيني.

وفي تصريح لقناة العالم الاخبارية صباح اليوم الاحد، أعرب منصور عن أمتنانه لحركة عدم الانحياز في تبنيها ودعمها للقضية الفلسطينية منذ تأسيس هذه الحركة عام 1961، مؤكدا أن قمة طهران لهذه الحركة تأتي في سياق دعم وإسناد القضية الفلسطينية ومساعدة الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه الشرعية والثابتة بشكل كامل.

وحول مشاركة رئيس السلطة الفلسطينية في قمة عدم الانحياز بطهران قال منصور: " عندما ذهب الوفد الايراني الى عمان لتسليم الرئيس محمود عباس الدعوة، أعلن عباس فورا إستعداده للمشاركة في هذه القمة"، مشيرا إلى أن عباس سيترأس وفدا عالي المستوى لفلسطين.

كما أكد منصور أن القضية الفلسطينية هي أهم قضية تبنتها حركة عدم الانحياز منذ تأسيسها، مضيفا أن الفلسطينيين يتوقعون من قمة طهران التأكيد على القضية الفلسطينية في ظل سعيهم لكسب تمثيل بالامم المتحدة.

وإعتبر المندوب الفلسطيني الدائم لدى الامم المتحدة أن حركة عدم الانحياز تملك أكبر كتلة سياسية خارج الجمعية العامة للامم المتحدة، حيث انها تضم 120 دولة من كافة أنحاء العالم، مضيفا أنه بإمكان هذه الكتلة أن تساهم في حصول الفلسطينيين على تمثيل في الجمعية العامة للامم المتحدة، وان تأخذ فلسطين موقعها الطبيعي كدولة مستقلة إلى جانب الدول الاخرى في الجمعية الاممية.