شريط الأخبار

غدا : "هنية" سيغادر لإيران عبر طائرة قطرية من مطار العريش

09:58 - 26 تشرين أول / أغسطس 2012

غزة - وكالات - فلسطين اليوم

من المقرر أن يغادر غدا رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة اسماعيل هنيه على رأس وفد فلسطيني  للمشاركة قمه عدم الانحياز والتي ستعقد في العاصمة الإيرانية طهران الخميس المقبل.

وقالت مصادر موثوقة في حكومة غزة ان هنيه سيتوجه الى طهران   من مطار العريش للمشاركة في اعمال القمه وربما تنقله طائرة إيرانية مباشرة إلى طهران.

واعتبرت مصادر فلسطينية ان هذا الحضور الغير مسبوق لهنيه و تمثيله لفلسطين في اعمال قمه عدم الانحياز والتي يشارك فيها 120 دولة يعتبر اعترافا بالحكومة و بالمقاومة.

و قالت  المصادر: إن هذه الدعوة وهذا الحضور هو امتدادا لثورات الربيع العربي.

في ذات السياق قال يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس وزراء حكومة غزة  إن قمة طهران "تمثل فرصة لشرح تطورات القضية الفلسطينية والتحديات التي تواجهها وحشد دعم الدول المشاركة بالقمة في مواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي العدوانية تجاه شعبنا".

واستنكر رزقة اعتراضات السلطة الفلسطينية على دعوة طهران لهنية قائلا، "هذا موقف سلبي وغير مبرر ويشير إلى الرغبة فقط في تكريس الانقسام الفلسطيني الداخلي".

وتابع في تصريحات بثتها وكالة الانباء الصينية(شينخوا) " لا يوجد ما يمنع من حضور الرئيس عباس وهنية معا قمة طهران خاصة أنها قد تكون فرصة للقاء ثنائي بينهما يبحث في تفعيل جهود تحقيق المصالحة ".

انشر عبر