شريط الأخبار

"معاريف": اليمين يستعد ل"المعركة" على ميجرون

08:49 - 26 تشرين أول / أغسطس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكر موقع "معاريف" على الشبكة، اليوم الأحد، أن اليمين الإسرائيلي يستعد ل"المعركة" على مستوطنة ميجرون، بعد أن أقرت المحكمة الإسرائيلية عدم شرعيتها وأصدرت أوامر قضائية بإخلاء المستوطنة التي تبين أنها أقيمت على أراض فلسطينية خاصة عبر عمليات تزوير لصفقات شراء مشبوهة لهذه الأراضي.

وقالت "معاريف"،إن اليمن "الإسرائيلي" يعد، في هذه الأيام، حملة دعائية ضخمة مصحوبة بضغوط هائلة على رئيس الحكومة "الإسرائيلي" ، بنيامين نتنياهو، لمنع إخلاء المستوطنة وهدمها. ويعتزم اليمين القيام بنشاطات احتجاجية في نحو 100 مفترق طرق رئيسي في إسرائيل ومسيرة كبرى في الضفة الغربية.

ويعزز اليمين من نشاطه عشية جلسة المحكمة العليا "الإسرائيلية"، بعد غد الثلاثاء، التي ينتظر أن تبت في التماس قدمته 16 عائلة من عائلات المستوطنين، أدعت أنها اشترت الأراضي بشكل قانوني وعليه تطالب بعدم إخلائهم من المستوطنة، فيما يتوقع أن يقوم الجيش الإسرائيلي بعد صدور القرار مباشرة بإخلاء بقية العائلات ، مهددا باستخدام القوة إذا رفض المستوطنون إخلاء المستوطنة بشكل سلمي.

ونقل الموقع عن مستوطنين من ميجرون قولهم، إن القضية كشفت الوجه الحقيقي لنتنياهو ، إذ كان بمقدوره، حسب ادعاء المستوطنين منع قرار إخلاء المستوطنة وتفكيكها لكنه امتنع عن ذلك لاعتبارات سياسية وحزبية. وقد أعد المستوطنون ملصقات ولوحات دعائية تحمل عبارات مثل "تفكيك ميجرون.. إنه من صنع نتنياهو" و "نتنياهو يهدم ميجرون". وغيرها من الشعارات المناهضة لحكومة نتنياهو.

ويعتزم طاقم قيادة مستوطني ميجرون ومجلس المستوطنات تنظيم مسيرة احتجاج داخل الضفة الغربية وسلسلة بشرية من مستوطنة تبواح ولغاية مستوطنة ميجرون، وتنظيم أكثر من 100 وقفة احتجاجية عند مفترقات الطرق الرئيسية في إسرائيل.

انشر عبر