شريط الأخبار

إدارة سجن "رامون" تواصل إغلاق قسم (6) وقطع الكهرباء عنه

04:21 - 25 حزيران / أغسطس 2012

غزة - فلسطين اليوم

قال نادي الأسير أن إدارة سجن "رامون" تواصل فرض العقوبات على قسم (6) الذي يضم أسرى حركة "فتح" بما فيها إغلاقه وعزلهم وقطع الكهرباء عنهم، بينما لا تزال حالة الاستنفار تخيّم على أقسام السجن.

ومنعت الإدارة محامي النادي من زيارة أي أسير من الأقسام التي تعرضت للاقتحام، بينما التقى عدداً من الأسرى في الأقسام التي لم تشملها الهجمة.

وقال الأسير محمد خرواط من الخليل والمحكوم بالسجن المؤبد: "تفاجأ الأسرى عند الساعة السادسة مساءً، وقبل إغلاق السجن، بدخول قوات من شرطة السجن إلى قسم (6)، حيث قام الأسرى بالضرب على الأبواب والتكبير، وامتد الاقتحام إلى كل أقسام حركة "فتح"، فيما التفتيش حتى الساعة الثانية فجراً".

وذكر أن الإدارة قطعت الكهرباء عن الأقسام، وأغلقت السجن ومنعت توزيع المياه وجمع القمامة منها، ومنع الممثل العام من الخروج للأقسام.

من جانبه، اعتبر نادي الأسير بأن ما جرى بحق أسرى "رامون" هو "تأكيد على ما قلناه وصرحنا به في أعقاب الفيديو الذي تم نشره حول أسرى السجن في أوائل الشهر الجاري، وأن الهدف من ذلك انتقامي تحريضي، الأمر الذي سبب وحسب ادعاءات إدارة السجن بالحرج لهم، فما كان منهم إلا أن يقوموا بإعادة اعتبارهم أمام الرأي العام الإسرائيلي وما يتعلق تحديداً بهيبة الشرطة الإسرائيلية".

وأكد أن كل ما يجري من اقتحامات وتفتيشات هو "محاولة لوضع هذا الانتصار في إطار آخر أمام الرأي العام مع استمرارها في المماطلة حتى هذا اليوم في تنفيذ بنود الاتفاق الذي جرى بعد الإضراب خاصة فيما يتعلق بالأمور الحياتية اليومية".

انشر عبر