خبر عبور غواصة نووية ومدمرة أمريكية لقناة السويس وسط إجراءات أمنية مشددة

الساعة 12:55 م|25 أغسطس 2012

وكالات

عبرت قطعتان حربيتان أمريكيتان، المجرى الملاحي لقناة السويس، اليوم السبت، قادمتين من البحر الأحمر، ومتجهتين للبحر المتوسط في طريق عودتهما إلي بلدهما.

وقال مصدر ملاحي مسئول بهيئة قناة السويس، اليوم السبت، إن المدمرة الأمريكية جيمس ويليامز، والغواصة النووية توليدو، قد عبرتا قناة السويس ضمن القافلة الجنوبية للقناة، قادمتين من منفذ ميناء السويس في طريقهما للبحر المتوسط عبر منفذ ميناء بورسعيد.

وأضاف المصدر أن إجراءات أمنية مشددة صاحبت عملية عبور القطعتين الحربيتين للقناة، والتي استغرقت قرابة 14 ساعة، شملت منع عبور معديات نقل السيارات، والأفراد بين ضفتي قناة السويس، وإغلاق كوبري السلام بالقنطرة شرق، وتأمين الطرق البرية المؤدية، والموازية لقناة السويس، إلى جانب مرافقة كراكة كبرى من أسطول كراكات هيئة قناة السويس للقطعتين خلال عبورهما للقناة تحسبا لحالات الطوارئ.

يذكر أن القطعتين الحربيتين تابعتان لمجموعة حاملة الطائرات الأمريكية الشهيرة "إنتربريز"، والمقرر عبورها قناة السويس في وقت لاحق عقب، وصول حاملة الطائرات الأمريكية "جون ستينيس" بحر العرب، والمقرر أن تبلغه منتصف شهر سبتمبر المقبل، وفقا لعملية تبادل لحاملات الطائرات الأمريكية بالمنطقة التي أعلنت عنها البحرية الأمريكية الأسبوع الماضي.