شريط الأخبار

السلطة تحاول أن تلعب بأمن غزة

الزهار لـ" فلسطين اليوم" : عباس يضع شروط تعجيزية أمام المصالحة

03:51 - 25 تشرين أول / أغسطس 2012

غزة - خاص - فلسطين اليوم

أكد د. محمود الزهار " القيادي البارز في حركة حماس أن السلطة ورئيسها" محمود عباس" لا تستطيع  أن يغادر المربع الامريكى والاسرائيلى على الإطلاق، ولا يمكن خروجها من عبائتها. موضحاً ان الرئيس عباس يضع شروطاً تعجيزية أمام المصالحة الفلسطينية.

وأوضح " الزهار" في تصريح خاص لـ" فلسطين اليوم" أن رئيس السلطة محمود عباس يحاول أن يضع شروطا تعجيزية لحركة حماس بملف المصالحة كونه لا يملك قرارا بتحقيقها بسبب خضوعه لشروط أمريكية وصهيونية تؤمره بعدم انجازها.

وأشار " الزهار" أن السلطة تحاول أن تلعب بأمن قطاع غزة، وتحاول إسقاط العديد من انجازات الحكومة بغزة، ومحاربة وملاحقة المقاومة بالضفة المحتلة، بالتالي كل ذلك تطبيق لأجندات أمريكية.

وحول وصف الشارع الغزي حكم " مرسى" بالحكم السابق في عهد" حسنى مبارك" أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس بان هناك وسائل إعلامية تتحدث على لسان قيادات حماس من بينهم أنا ويحاولون نشر فتنة وافتعال أزمة بين الطرفين.

وفيما يتعلق برد فعل سلام فياض حول دعوة طهران لرئيس الحكومة في غزة " إسماعيل هنية " لحضور قمة عدم الانحياز قال: سلام فياض ليس له بالشارع الفلسطيني نصيب، ولا يحصل على أصوات بالانتخابات سوى صوته بالتالي أسس حزبه ليشغل منصبه ويحاول أن يبعث بنتائج الانتخابات السابقة بمساندة " أبو مازن" ، مشيرا إلى أن حزب سلام فياض وشخصه لا يمثلان الشارع والشعب الفلسطيني.

وأضاف: أن حكومة فياض حكومة غير شرعية، وايقونه فياض - عباس تخدم أجندات خارجية وتنفذ أوامر "إسرائيلية" أمريكية ضد أبناء شعبنا في غزة والضفة .

انشر عبر