شريط الأخبار

وفد حكومة غزة يتوجه لمصر بهدف التنسيق الأمنى فى سيناء

03:11 - 25 تموز / أغسطس 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية فى الحكومة الفلسطينية في غزة التى تديرها حركة حماس، أن لجنة أمنية من حكومته ستتوجه من غزة إلى مصر لإجراء لقاءات مع نظرائهم المصريين بهدف التنسيق حول الملفات الأمنية المشتركة.

وقال إيهاب الغصين إن "لجنة أمنية تتوجه إلى مصر للتنسيق الكامل حول كافة الملفات الأمنية المشتركة الفلسطينية والمصرية" دون أن يحدد موعد الزيارة، لكن مصدرا فى حماس أكد أن أعضاء هذه اللجنة "سيغادرون غزة للقاهرة اليوم السبت".

وأوضح الغصين أن هذه اللجنة تأتى "تطبيقا لما اتفق عليه بين الرئيس المصرى محمد مرسى ورئيس الحكومة إسماعيل هنية خلال اتصالاتهما".

وحول ما إذا كانت هذه اللجنة الأمنية ستشارك فى التحقيقات التى تجريها أجهزة الأمن فى مصر حول الهجوم الدامى فى سيناء، قال الغصين "لا علاقة مباشرة للجنة بهذا الأمر إنما ستناقش التنسيق فى كل الملفات الأمنية"، إلا أن مصدرا قريبا من حكومة حماس قال إن اللجنة الأمنية "ستتطرق بالضرورة إلى الهجوم الإرهابى فى رفح المصرية".

من جهة ثانية، أكد الغصين مجددا أن التحقيقات والتحريات "التى جرت حتى الآن" بشأن هجوم سيناء "تؤكد أنه لا علاقة مباشرة أو غير مباشرة لأى فلسطينى بهذا الهجوم المدان"، مشيرا إلى أن "جهات مغرضة هى التى تتعمد زج اسم غزة والفلسطينيين لأغراض مشبوهة".

انشر عبر