شريط الأخبار

العبادسة لفلسطين اليوم: دعوة فياض لهنية وقاحة سياسية..

02:59 - 25 حزيران / أغسطس 2012

النائب يحيى العبادسة
النائب يحيى العبادسة

غزة - فلسطين اليوم

قال الدكتور يحيى العبادسة نائب رئيس كتلة حماس البرلمانية :" إن دعوة سلام فياض لرئيس حكومة غزة اسماعيل هنية بعدم تلبية دعوة الرئيس الإيراني احمد نجاد لحضور مؤتمر دول عدم الانحياز هي شكل من أشكال الوقاحة السياسية.. موضحاً أن لو أحداً غير فياض تحدث في الأمر لكان بالإمكان مناقشة الموضوع كون فياض لم يكن في يوم من الأيام خياراً للشعب الفلسطيني وجاء بالبارشوت في الوزارة.

وأضاف العبادلة في تصريح خاص لـ "فلسطين اليوم"، إن فياض منذ ظهوره على الساحة الفلسطينية جاء في عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات لتجفيف الانتفاضة الفلسطينية وتجفيف منابع المقاومة، ولذلك فإن هذا الرجل هو آخر من يتحدث في قضايا من هالنوع في إشارة إلى دعوته لهنية بعدم الذهاب إلى إيران.

وفي موضوع منفصل، قال العبادسة بأن إجراءات التضييق على الفلسطينيين في معبر رفح ومطار القاهرة أمراً غير مبرر، معرباً عن أمله في أن يكون تعامل مصر ما بعد ثورة 25 يناير مختلف عن عهد مبارك البائد الذي كان يفرض حصاراً على قطاع غزة وعلى الفلسطينيين عامة في تحركاتهم وتنقلاتهم من وإلى الخارج.

ولفت العبادسة إلى أنه لو أخطأ مصري أو فلسطيني فيجب أن لا يؤثر ذلك على العلاقة بين الطرفين ويتم تسوية الأمر.

وأوضح بأنه بعد أن تحسنت الأوضاع والعلاقات بين قطاع غزة ومصر بعد الثورة، فإن الذين قاموا بالعمل الجبان في سيناء باستهداف الجنود المصريين وكأن همهم هو ضرب علاقة بين غزة ومصر، بحيث عادت الأمور والمعاناة إلى سابق عهدها .

وأعرب عن أمله بأن لا تتأثر العلاقات بأي حدث طارئ ولا يجوز معاقبة شعبنا الفلسطيني في هذا الموضوع، متطلعاً إلى أن تتغير هذه الأوضاع إلى الأفضل في القريب العاجل.

انشر عبر