شريط الأخبار

الأمن المصري يواصل هدم الأنفاق بين غزة ومصر

02:52 - 25 آب / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

تواصل الأجهزة الأمنية المصرية عملها في ردم الأنفاق بمنطقة الشريط الحدودي برفح، وذلك في إطار خطة القوات المسلحة للقضاء على التهريب.

وأكد مصدر أمنى أن عمليات ردم الأنفاق مستمرة، حيث تقوم المعدات والآليات الخاصة بالردم والإغلاق بعملها وفقا للخطة المعدة، مشيرا إلى أنه تم خلال الفترة الماضية ردم وإغلاق العديد من الأنفاق.

ومن جانبهم, أكد شهود عيان من مدينة رفح أن الجرافات تقوم بالعمل حاليًا بمناطق: صلاح الدين والجندي المجهول والبراهمة، مشيرين إلى أنه سبق ردم الأنفاق بمناطق جنوب ميناء رفح البرى وحتى منفذ كرم سالم  وأن الجهات الأمنية تحذر المواطنين من أصحاب الأنفاق من استمرارها وتطالبهم بسرعة وقف كافة أنشطة التهريب، وأن من لا يلتزم بالتعليمات سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وفي خبر سابق في موقع "اليوم السابع" المصري استجاب الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع المصري، لمشايخ شمال سيناء بمواصلة العمل بهدم الأنفاق من الجانب المصري، وتم إغلاق 35 نفقا بمعرفة القوات الملحة وأغلق الأهالي قرابة 170 نفقا منزليا بمعرفتهم.

ونفى مصدر أمنى ما تردد عن تدمير الأنفاق باستخدام المتفجرات، مشيرا إلى هدمها بالطريقة اليدوية وباستخدام الجرافات واللودر.

كانت القوات التي تعمل في إطار العملية "نسر 2" هدمت قرابة 30 نفقا في منطقة الدهنية جنوب معبر رفح البرى، وهى منطقة زراعات خالية من البيوت، تم إغلاقها بالصخور والرمال من الجانب المصري، ثم توقفت المعدات لمدة أسبوعين وعاودت التحرك اليوم.

انشر عبر